Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

نصائح العناية بالبشرة خلال شهر رمضان

تاريخ النشر:23-05-2019 / 02:53 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

نصائح العناية بالبشرة خلال شهر رمضان
نصائح العناية بالبشرة خلال شهر رمضان

الحفاظ على رطوبة وانتعاش البشرة خلال فصل الصيف يمثل تحدياً لأي شخص وخاصة الصائمين خلال شهر رمضان والذي يبدأ في الوقت الذي تتصاعد فيه حرارة الجو بشكل جدي، إن منح عناية خاصة إضافية لبشرتك هو أمر يجب مراعاته عند دخولك الشهر المقدس حتى تظل بشرتك في حالة جيدة بأفضل صورة وإشراقة طوال الشهر وحتى العيد.. وإليك بعض النصائح لإبقاء بشرتك ناعمة ورطبة خلال رمضان:

استخدمي الماسكات الورقية بانتظام: 
استخدمي تلك الماسكات الورقية قبل النوم بضع مرات في الأسبوع بعد تنظيف البشرة، اختاري تلك التي تحتوي على مكونات مهدئة مثل حمض الهيالورونيك والصبار والببتيدات، بعد تطبيق هذه الماسكات تحصلين على بشرة رائعة في الصباح. ماسك حمض الهيالورونيك وماسك الكولاجين خيار جيد ومتوفر بسهولة.

الفيتامينات: 
ربما تحصلين على جميع الفيتامينات والمغذيات في الإفطار والسحور وربما لا تحصلين عليها؛ لذا نقترح استخدام رذاذ الوجه الغني بالفيتامينات في الصباح للحصول على دفعة جيدة منها، وبذلك يمكن لبشرتك أن تمتص كل جودتها طوال اليوم.

عالجي بشرتك: تقدم الكثير من العيادات العديد من العروض هذا الموسم لعلاجات الوجه والجسم، إزالة الشعر بالليزر والقشور والكلف والوردية جميعها علاجات لن تسبب الإفطار.

احصلي على ما يكفي من المعادن: 
الماء هو أفضل طريقة للترطيب ولكن خلال شهر رمضان لن يضرك الحصول على بعض المساعدة الإضافية، تناولي المغذيات وماء جوز الهند وعصير الصبار ويفضل غير المحلى والذي يقودني إلى النقطة المقبلة.

ابقي بعيدة عن السكر: نعلم أن هذه الأطعمة الحلوة والمشروبات الغازية يصعب تجنبها ولكن تناول السكر المفرط سوف يفسد بشرتك مما يجعلها أكثر عرضة لحب الشباب. القليل من ضبط النفس سيقطع شوطا كبيرا للحفاظ على صحة بشرتك. استبدلي الحلوى بالفواكه الطازجة والمجففة للحصول على تغذية وألياف إضافية.