Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

تعرفي على هذه الأطعمة لمنع تسوس الأسنان في الأطفال

تاريخ النشر:18-04-2019 / 11:23 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

تعرفي على هذه الأطعمة لمنع تسوس الأسنان في الأطفال
تعرفي على هذه الأطعمة لمنع تسوس الأسنان في الأطفال

يُعرف انهيار أو تدمير مينا الأسنان باسم تسوس الأسنان الذي يمكن أن يؤدي إلى تجويف الأسنان، والجدير بالذكر أن المينا هو السطح الخارجي للسن وهو صعب للغاية. 

يحدث تجويف الأسنان بسبب عوامل مختلفة بما في ذلك رائحة الفم الكريهة والأطعمة غير الصحية التي يتناولها الأطفال، كما يسهم الطعام غير المرغوب فيه والأطعمة الغنية بالسكر في تسوس الأسنان في سن مبكرة مما يؤدي إلى أسنان ضعيفة. 

ينصح خبراء التغذية بتضمين الأطعمة الطبيعية والأطعمة الكاملة كالجزر والخيار والبنجر والشوفان والبراعم والبقوليات والحمية الغذائية للأطفال لتجنب تجاويفهم .. وهنا نخبرك عن بعض هذه الأطعمة بالتفصيل.

1- الجبن: 
المعروف بزيادة مستوى درجة الحموضة للفم، يقلل الجبن من نمو البكتيريا فيه كونه قلوياً بطبيعته فهو يمنع الأسنان من التسوس عن طريق تكوين فيلم قلوي حوله.

2- الزبيب: 
بسبب وجود مركبات الفلافونويد والبوليفينول، يحارب الزبيب البكتيريا ويقلل من انتشار الاضمحلال، وعلاوة على ذلك فإنه يحافظ على اللثة قوية.

3- الأسماك والدواجن: 
المربى مع المعادن والفيتامينات الأساسية جنبا إلى جنب مع البروتينات والأسماك والدواجن تعمل على تعزيز تمعدن الأسنان ومنع انخفاض درجة الحموضة في الفم.

4- البيض: 
كونه مصدرا غنيا بالفيتامينات والمعادن والبروتين، فإن البيض يعزز تمعدن الأسنان وعلاوة على ذلك فإنه يمنع أيضا انخفاض درجة الحموضة في الفم.