Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

إذا كنتي تاكلين 3 تمور كل يوم لمدة أسبوع .. فهذا ما يحدث لجسمك!

تاريخ النشر:07-04-2019 / 10:20 AM

المحرر: خاص الجمال - دينا صقر

 إذا كنتي تاكلين 3 تمور كل يوم لمدة أسبوع .. فهذا ما يحدث لجسمك!

اذا كنت من محبي الحلويات وتنتهزي أقرب الفرص دائما لتناولها، ولكن بالك يظل دائما مشغول بسبب الأضرار التي تسببها لك، من مشاكل في الأسنان لزيادة في الوزن، فهل قمت بتجربة استبدال الحلوى بالتمر!، فبجانب طعمه المميز، للتمر فوائد مذهلة قد تكون معروفة لك، وفيما يلي سنعرض لك أهم فوائد التمر للجسم:

- انخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون
كما هو معروف أن الطعام ينتقل عبر الجهاز الهضمي بعد مضغه، واذا تمت عملية الهضم بسلاسة وخلو الأمعاء دائما من أي بكتيريا ضارة تكون سببها الحلوى، وعندما يعمل الجهاز الهضمي والقناة الهضمية جيدًا، فهذا يؤدي إلى تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.

وقد وجدت دراسة أجراها قسم علوم الأغذية والتغذية أن الذين تناولوا التمر قد عززوا صحة القولون، لأن التمر يزيد من نمو البكتيريا الجيدة،وهذا قد يحول دون نمو خلايا سرطان القولون.

- سيكون لديك طاقة طويلة الأمد
تحتوي التمور على السكريات الطبيعية والجلوكوز والفركتوز والسكروز، والتي ستمنحك دفعة سريعة من الطاقة عند الحاجة إليها.

هذا على عكس حلوى أو مشروبات الطاقة، فالتمر يحتوي على مكونات صحية مثل الألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي من شأنها أن تبقي هذه المستويات مرتفعة.

- صحتك الهضمية سوف تتحسن
إذا كنتي ترغبي في الحفاظ على سير الأمور في الجهاز الهضمي لديك بشكل لطيف ومنتظم، فالتمور هي الشيء الوحيد الذي يفعل ذلك. فمن خلال ثلاث تمرات، ستحصلين على 12 جرامًا من الألياف، وهذا 48 في المائة من الاستهلاك اليومي الموصى به!.

ويمكن للكميات المناسبة وأنواع الألياف الصحيحة أن تفيد صحتك الهضمية عن طريق منع الإمساك وتشجيع حركات الأمعاء المنتظمة. والتمور هي بالتأكيد النوع المناسب من الألياف للقيام بهذه المهمة.

 في الواقع، وجدت دراسة نشرت في المجلة البريطانية للتغذية أن الأشخاص الذين تناولوا 7 تمور يوميًا لمدة 21 يومًا أظهروا تحسنًا في وتيرة البراز وزيادة في حركة الأمعاء مقارنةً بالوقت الذي لم يتناولوا فيه التمر.