Top
موقع الجمال

شارك

تحت المجهر

10 أشياء في حمامك انقليها منه الآن وفورا

تاريخ النشر:02-04-2019 / 12:21 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

10 أشياء في حمامك انقليها منه الآن وفورا

هل تعلمين أن الحمام مكان رطب لدرجة كبيرة تؤثر سلبا على أشياء كثيرة تضعينها بداخله، لهذا السبب أنت بحاجة لإيجاد مكان جديد في المنزل حتى تخزني به بعض الأشياء مثل ماكياجك ومجوهراتك والمناشف وغيرها.

وإليك فيما يلي أهم الأشياء التي يجب أن تخرجيها من الحمام الآن وفورا.
1- قطع الصابون
بدلا من استخدام قطع الصابون التقليدية داخل حمامك سواء لتنظيفه هو أو لتنظيف يديك، استخدمي بدلا منها الصابون السائل أو أداة إنزال الصابون بدون لمس اليد.

2- الدواء
اعلمي أن الحمام ليس المكان المناسب لحفظ الدواء لأنه سيتعرض للرطوبة ودرجات الحرارة المتقلبة، لذا بدلا من ذلك احتفظي بالأدوية في مكان آخر جاف.

3- المجوهرات
ستؤدي الرطوبة العالية الموجودة في الحمام إلى سرعة عملية تأكسد المجوهرات وفقدانها لبريقها وإفساد شكلها، وبدلا من ذلك احتفظي بها في مكان بارد جاف مثل غرفة نومك.

4- الماكياج
ليس هناك فرق كبير إذا كنت تستخدمين المسحوق أو الكريم أو السائل من الماكياج، لأن جميع هذه الأنواع يجب الاحتفاظ بها في درجة حرارة الغرفة وليس في الحمام.

5- العطر
مرة أخرى تسرع الرطوبة الموجودة في الحمام من عملية الأكسدة التي ستفسد رائحة عطرك.

6- الأجهزة الغير مقاومة للمياه
يرغب البعض في تشغيل الموسيقى أثناء الاستحمام أو الاسترخاء في البانيو لبعض الوقت، لكن الرطوبة المرتفعة سوف تفسد أي جهاز ليس به خاصية المقاومة ضد الماء، ولو كنت ترغبين في الاحتفاظ بأي جهاز فانتقي النوع المقاوم للمياه حتى لا يتلف.

7- الأغطية والبياضات
بما أن الحمام مكان مناسب لنمو العفن والجراثيم، لذا احتفظي بأشياء مثل المناشف والأغطية في غرفة أخرى غير الحمام حتى لا تلتصق بها الجراثيم والفطريات وتسبب لك المرض.

8- الكتب
أحيانا ترغبين في قراءة كتاب أثناء الاسترخاء في الحمام، لكن عندما تمتزج الرطوبة بالورق فإنها تسبب تلفه، لذا أخرِجي أي كتب من الحمام واحتفظي بها في مكان جاف.

9- طلاء الأظافر
حتى طلاء الأظافر له مدة صلاحية وهي عامين فقط ولو احتفظت به في الحمام بما فيه من درجات الحرارة المتقلبة فسوف يفسد بسرعة، لذا ضعيه في غرفة نومك أفضل.

10- شفرات أو ماكينات الحلاقة
يمكنك الاحتفاظ بشفرة أو ماكينة الحلاقة التي تستخدمينها حاليا في خزانة الحمام، لكن يجب الاحتفاظ بالشفرات الإضافية في غرفة أخرى لأن الرطوبة والبخار الناتج من الدش سوف يجعلها تصدأ وتثلم قبل أن تستخدميها وبالتالي تسبب لبشرتك الحساسية أو الجروح.