Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

تناول العشاء أمام التليفزيون يعرضك للسمنة بهذه النسبة

تاريخ النشر:23-03-2019 / 11:11 AM

تناول العشاء أمام التليفزيون يعرضك للسمنة بهذه النسبة

حذرت دراسة علمية حديثة من تناول الطعام أمام التليفزيون، حيث إنه يرفع خطر تعرضهم للسمنة بنسبة 45%، حسبما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ووجد الباحثون أن أولئك الذين يتناولون الطعام المطبوخ فى المنزل بدلاً من العشاء فى المطعم هم أقل عرضة للإصابة بالسمنة بمعدل 26%.

وعلى الرغم من أن النتائج قد تبدو جيدة لكن يحذر الباحثون الأمريكيون من أن غالبية الأشخاص يتناولون الطعام أمام التليفزيون، ما يؤدى إلى تناول الوجبات الخفيفة والإفراط فى تناول الطعام، وبالتالى ارتفاع خطر السمنة.

وأشار الباحثون إلى أن تناول الطعام مع العائلة يخفض مخاطر السمنة، طالما أن الطعام مطبوخ فى البيت ولا يوجد تليفزيون فى المكان.

وقالت المؤلفة الرئيسية للدراسة "راشيل تومين"، من كليات أوهايو فى كولومبوس، إن نحو ثلث البالغين يشاهدون التليفزيون خلال معظم أو مع جميع الوجبات العائلية، فى حين أن 36% آخرين لم يشاهدوا أى تليفزيون أو فيديو أثناء وجبات الطعام.

وأضاف الدكتور "خيريكا بيرج"، أستاذ مشارك في جامعة مينيسوتا فى مينيابوليس، أن الناس الذين لم يشاهدوا التليفزيون أثناء وجبات الطعام لديهم احتمالات أقل للإصابة بالسمنة بنسبة 37%، من أولئك الذين دائما يشاهدون التليفزيون أو الفيديو أثناء وجبات الطعام العائلية.