Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

الفراولة والجمال؟ ما اللغز؟

تاريخ النشر:21-03-2019 / 04:07 PM

الفراولة والجمال؟ ما اللغز؟

الفراولة غنية بالفيتامينات والكولين والفوليك ويمكنها أن تساعدك على تحسين صحتك العامة، كما أنها تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة المعروفة بالبولي فينول ويمكن أن تكون مفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية.

تحتوي الفراولة أيضا على حمض الإلاجيك والذي يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم، ومثل فائدتها الرائعة للصحة لدى الفراولة العديد من الفوائد الجمالية أيضا، حيث يمكن أن يساعد محتوى الفيتامين الموجود في الفراولة على التخلص من جميع مشاكل البشرة والشعر.

- القضاء على التجاعيد والخطوط الدقيقة:
تحتوي الفراولة على فيتامين C ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعدك على محاربة علامات الشيخوخة، كما يمكن أن تحني جسمك من الأضرار التأكسدية التي تسببها الجذور الحرة التي يمكن أن تكسر الكولاجين. تحتوي الفراولة أيضا على مركبات الأنثوسيانين التي تعمل على إبطاء عملية الشيخوخة.

- تساعدك في الحصول على بشرة مشرقة:
تحتوي الفراولة على حمض الألفا هيدروكسي التي يمكن أن تساعدك على تطهير المسام وإزالة الخلايا الميتة من جلدك، ووفقا لدراسة يمكن أن يساعدك حمض الألفا هيدروكسي على عكس عملية الشيخوخة، ولاحظت دراسة يابانية أخرى أن عوامل الألفا هيدروكسي المتوفرة في الفراولة يمكن أن تكون مفيدة للجلد المتضرر، ويمكن أن يساعد حمض السالسيليك وحمض الإلاجيك الموجودان في الفراولة على تقليل التصبغ، كما أنها محملة بفيتامين C ويمكن أن تساعدك على تطهير البشرة.

 وعلاوة على ذلك يمكن أن تكون الفراولة مفيدة أيضا لتهيج الجلد؛ لذا قومي بهرس الفراولة وأضيفي بعض العسل إليها واصنعي عجينة متماسكة، ضعي العجينة على وجهك واغسليها في وقت لاحق.

- تسيطر على تساقط الشعر:
حيث إنها محملة بفيتامين C الذي يمكن أن يعزز نمو الشعر وعلاج قشرة الرأس والأطراف المتقصفة، خذي القليل من الفراولة واخلطيها مع زيت جوز الهند والعسل وطبقي المعجون على شعرك، وبعد بعض الوقت اغسلي شعرك بالماء البارد.