Top
موقع الجمال

شارك

سكووب

بعد حادث مسجدي نيوزيلاند وقتل 90 مسلم .. هذه أراء مشاهير الغرب والعرب الصادمة؟

تاريخ النشر:17-03-2019 / 02:03 PM

المحرر: خاص الجمال - دينا صقر

جاء الممثل النيوزلاندي راسل كرو في المقدمة، حيث قال: " 40 قتيل في نيوزيلاند، الوفيات قاسية، قلبي يتحطم من أجل أقارب الضحايا، ولشعب نيوزيلاند الرائع الذي ستعلق هذه الآلام في قلبه لفترة طويلة".

أما الممثل الأمريكي "أرنولد شوارزينجر" كان واحد من القلائل الذين صرّحوا أن هذا عمل إرهابي، وقد كتب: "قلبي يعتصر ألما من أجل الضحايا، وشعب نيوزيلاند، إنه عمل إرهابي مروّع، وعليكم أن تعلموا أن العالم كله يقف معكم، أنا أقف معكم".

وكتب المغني الأمريكي "نيك جوناس": "أصلي من أجل نيوزيلاند، قلبي محطم من أجل الضحايا ومن أجل من تأثروا بفعل هذا الحدث الرهيب الناتج عن الكراهية".

وقالت الممثلة الأمريكية "ماندي مور": إن الاستيقاظ على نبأ وقوع هجوم إرهابي في نيوزيلند في أماكن العبادة ، حيث يكون الأشخاص في أضعف حالاتهم ويجب أن يشعروا بالأمان أمر محطم للغاية، يجب أن نتحد معًا كمجتمع عالمي لمكافحة هذا الخطاب المدمّر الذي لا نهاية له للقومية البيضاء".

وغرّد المغني العالمي "جون ليجيند": إن عمليات القتل في نيوزيلندا مروعة ومفجعة للغاية، هذه الحركة الإرهابية البيضاء مدمرة للغاية يجب أن نتحد ضدها".

وفي الوقت الذي أبدى فيه مشاهير هوليوود غضبهم العارم تجاه الحدث الإرهابي في نيوزيلاند، كان هناك تجاهل للحدث وتخاذل من قبل الفانين العرب وأشهرهم الفنانة أحلام، الي تعتبر دائمة النشاط على مواقع التواصل الإجتماعي، قامت أحلام بأعدة تغريدتين لحكّام دولة الإمارات.

بينما تجاهل تماما الفنان تامر حسني والراقصة فيفي عبده الأمر، وهذا في حد ذاته رد فعل غريب لأنهم دائمي التفاعل على مواقعهم على مواقع التواصل الإجتماعي.

بينما تجاهل تماما الفنان تامر حسني والراقصة فيفي عبده الأمر، وهذا في حد ذاته رد فعل غريب لأنهم دائمي التفاعل على مواقعهم على مواقع التواصل الإجتماعي.

شهد يوم الجمعة 15 مارس لسنة 2019، حادث مأساوي دموي في نيوزيلاند، حيث قام مسلح بفتح النار على المصليين في مسجدين مختلفين في نيوزيلاند، وأسفر الحادث الأليم عن وفاة ما يقرب من 50 مصلي وإصابة أكثر من 49 شخص.

وقد حرص العديد من مشاهير هوليوود والمشاهير حول العالم من تقديم التعازي الحارة لأهالي الضحايا وإدانة العمل الإرهابي الأليم، عبر حساباتهم على مواقع التواصل الإجتماعي.

وقد شهدت التغريدات شعورهم بالأسى الذي كان واضح وبشدة خلال كلماتهم المؤثرة المنشورة، وفيما يلي سنعرض لك ما تم نشره من قبل المشاهير: