Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

كيف تجعلين بشرتك تستعد لفصل الصيف؟

تاريخ النشر:14-03-2019 / 10:28 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

كيف تجعلين بشرتك تستعد لفصل الصيف؟

مع قدوم فصل الصيف يأتي الموسم؛ حيث عليك أن تكوني حذرة للغاية بشأن بشرتك وتأكدي من اتباع النظام الأساسي مثل التنظيف والتقشير وتطبيق جيل الصبار في الليل وإعطاء الجسم الفيتامينات والمعادن المناسبة، وإليك بعض النصائح الضرورية لجعل بشرتك جاهزة لفصل الصيف:

1- تخلي عن استخدام الكريمات الثقيلة:
تأكدي من استخدام كريم مرطب غني بالمغذيات ولكن بتركيبة أخف؛ فالتركيبة الخفيفة ستجعل بشرتك تبدو مشرقة ورطبة خاصة في حرارة الجو الحارقة.

2- فيتامين C:
تأكدي من إضافة فيتامين C إلى نظامك الغذائي للحصول على بشرة أكثر صحة ونعومة وشبابا، يساعدك فيتامين سي على حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية القاسية في فصل الصيف.
 
3- واقي الشمس:
استخدمي دائما واقي الشمس الذي يتناسب مع نوع بشرتك، للبشرة العادية والمختلطة استخدمي واقيًا شمسيًا ماط، في حين أن واقي الشمس في تركيبة الجيل رائع للبشرة الدهنية.

ضعي واقي الشمس قبل 30 دقيقة من الخروج في الشمس، وللحصول على أفضل النتائج أعيدي تطبيقه كل ساعتين إذا استمررت في الوجود في الشمس، وتأكدي من جعل واقي الشمس جزءًا من نظامك اليومي.

4- الصبار:
بعد يوم طويل من الحرارة الحارقة يساعدك جيل الصبار على تهدئة وتبريد بشرتك، ويعمل الصبار كمضاد للأكسدة ويحمي بشرتك من التلف والمشاكل الأخرى المتعلقة بالبشرة. أضيفي جيل الصبار إلى روتينك الليلي اليومي للحصول على نتائج أفضل.

5- حافظي على رطوبة بشرتك:
تأكدي من تناول 10 – 12 كوب من الماء يوميا للحفاظ على رطوبة الجسم والجلد، حيث يساعد الماء في حصولك على تلك الإشراقة الرائعة ويزيل السموم ويحسن الصحة، ومن الضروري ترطيب وجهك بعد غسله مباشرة.

استخدمي مرطبًا ليليًا مثل جيل الأعشاب البحرية المائي للحصول على بشرة رائعة في الصباح.