Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

لماذا تحتاجين إلى زيت الورد في روتين جمالك؟

تاريخ النشر:11-03-2019 / 01:29 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

لماذا تحتاجين إلى زيت الورد في روتين جمالك؟

تشاهدين الورود في كل مكان يوم عيد الحب، حيث يقدمه كل رجل إلى خطيبته أو زوجته أو أحبائه، لكن اعلمي أن قوة الورد تمتد لأكثر من يوم الرابع عشر من فبراير ولا تقتصر فائدتها على التعليق على الحائط أو وضعها داخل مزهرية حتى تجف فقط، فهناك زيت الورد الذي يحمل أهمية كبيرة لجمالك وطلتك النضرة، فهيا لتتعرفي على السبب الذي يجعلك دائما بحاجة إلى زيت الورد في روتين جمالك.

ماهي فوائد زيت الورد؟
هناك العديد من الفوائد لزيت الورد.. وتشمل مساعدة البشرة على الشفاء من الندوب وكذلك ترطيبها ومقاومة ما يصيبها من التهابات، كما يقلل التوتر وينشط الدورة الدموية.

كيف يمكنك دمج زيت الورد في روتين جمالك؟
يمكنك استخدام زيت الورد بطرق عديدة ومتنوعة:
1- تستطيعين وضعه مباشرة فوق البشرة أو إضافة قطرات قليلة منه لجل الاستحمام أو البانيو أو كريم الوجه؛ لتحصلي على لمحة من التورد والترطيب.

2- يمكنك أيضا استخدام زيت الورد على الجسم كله لتدليكه، كي تجني فوائده المرطبة على بشرة جسمك بالكامل.

3- يمكنك إضافة زيت الورد فوق ندوب البشرة في مرحلة شفائها، وأخيرا أضيفيه إلى المعطر لتحصلي على فوائده النفسية والعاطفية.

كيف تستخدمين زيت الورد على وجهك؟
يحمل زيت الورد خصائص وفوائد علاجية للبشرة لأنه مضاد للالتهابات ويعمل على تجديد أنسجتها، فبالإضافة لقدرته على ترطيب البشرة يعمل على تهيئتها ويحافظ على مستحضرات التجميل التي تستخدمينها لتدوم طويلا عليها.

كيف تستخدمين زيت الورد على شعرك؟
ليستفيد شعرك بفوائد زيت الورد امزجيه على الشامبو بوضع عدة قطرات وسوف تفعل المعجزات أو أضيفي قطرات قليلة منه على حفنة من زيت جوز الهند، ثم ضعيه فوق جذور الشعر لعمل ماسك مرطب واتركيه على شعرك لمدة 15 دقيقة.

كيف تستخدمين زيت الورد على جسمك؟
استخدميه في عمل تقشير للجسم بإضافة السكر وزيت جوز الهند وقطرات قليلة من زيت الورد، ويمكنك استخدامه على شفتيك أيضا فهو مفيد جدا في فصل الشتاء وخلال الطقس القاسي.

ما الذي يمكن لزيت الورد فعله أيضا؟
يقال أن زيت الورد مثير للشهوة الجنسية ويحفز مشاعر الرومانسية لذا يمكنك استخدامه على البشرة الخشنة لترطيبها فهو لطيف جدا، وهناك العديد من الطرق لاستخدامه لأنه لطيف بالدرجة الكافية لتستفيدي به.