Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

فوائد الجمال المذهلة لزيت خشب الصندل

تاريخ النشر:07-03-2019 / 02:53 PM

فوائد الجمال المذهلة لزيت خشب الصندل

خشب الصندل هو أحد المكونات المعطرة التي نعرفها وعطره رائع وله فوائد عديدة، وأفضل شيء أنه متاح بسهولة وغير مكلف، خشب الصندل معروف على نطاق واسع لخصائصه الطبية المدهشة ويتم استخلاصه عن طريق التقطير بالبخار من أشجار الصندل التي يبلغ عمرها 80 سنة، وعندما نتحدث عن عطر خشب الصندل علينا معرفة أن رائحته الرائعة بسبب احتوائه على كحول السسكويتيربين الذي يحمل ألفا سانتالول وبيتا سانتالول، والآن إليك بعض فوائد زيت خشب الصندل المذهلة:

1- بشرة خالية من العيوب:
يشتهر خشب الصندل بخصائص التطهير الصديقة للبشرة حيث يعمل على تهدئتها، يمكن أن يساعد هذا الزيت على التخلص من الشوائب والندوب القبيحة والإكزيما أو البقع، كما أنه يعمل كعقار فعال لتجديد البشرة وتنغيمها.

2- يشفي من الحكة والالتهابات الجلدية:
زيت خشب الصندل له تأثير مهديء على البشرة وبالتالي يحد من ثورات الحكة والالتهابات، كما يستخدم زيت خشب الصندل على نطاق واسع لعلاج الإكزيما.

3- لا رائحة للجسم:
يعتبر زيت الصندل العطري جزءًا لا غنى عنه من ماركات العطور بسبب رائحته الجميلة، يتم دمجه مع منتجات العناية بالشعر والبشرة ومزيلات العرق لأنه يساعد على إزالة رائحة الجسم كما يشعرك بالانتعاش لفترة أطول.

وجدت دراسة حديثة أن فرك خشب الصندل في فروة الرأس يمكن أن يحفز نمو الشعر، وهذا يجلب الأمل لملايين الناس الذين لديهم رأسًا أصلع.
وجد الباحثون الألمان أنه يحفز نمو الشعر بعد 6 أيام من الاستخدام المنتظم.