Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

أعلى خمسة أغذية غنية بفيتامين (د) يمكن أن تحسن من صحتك

تاريخ النشر:04-03-2019 / 03:31 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

أعلى خمسة أغذية غنية بفيتامين (د) يمكن أن تحسن من صحتك
أعلى خمسة أغذية غنية بفيتامين (د) يمكن أن تحسن من صحتك

يطلق على فيتامين د كمعدن قابل للذوبان في الدهون يتشكل في الجلد عندما يتعرض لأشعة الشمس المباشرة. هذا الفيتامين مفيد للحفاظ على عظام أقوى، عضلات، أسنان، مراقبة نمو الخلايا ووظائف مناعية سليمة وعصبية سليمة. 

علاوة على ذلك، يمكن أن يؤدي نقص فيتامين D إلى الكساح، حيث تفشل العظام في التطور وتعمل بشكل صحيح، هناك علاقة بين انخفاض مستويات فيتامين د في الدم وسرطان البروستات العدواني، في حين كشفت دراسة نشرت في مجلة الطب الجنسي أن الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب الشديد (ED) لديهم مستويات فيتامين (د) أقل بكثير بالمقارنة مع الرجال الذين لا يعانون من ضعف الانتصاب. 

وبالتالي فمن المستحسن الحصول على الجرعة اليومية من فيتامين D، لذلك ليس عليك سوى تناول هذه الأطعمة التي سوف تساعدك على القيام بذلك:
1- سمك السلمون: 

هل تعرف أن سمك السلمون يحتوي على كمية لا بأس بها من فيتامين د؟ نعم يحتوي سمك السلمون على نسبة عالية من الدهون ومصدر ممتاز لفيتامين D؛ لذا لا تنس أن تضيفه إلى نظامك الغذائي اليومى.

2- سمك الماكريلز: 
معبأ بأحماض أوميجا -3 الدهنية ومضادات الأكسدة وفيتامين K ويمكن أن يكون مفيدًا لصحة قلبك، يمكنهم أيضًا مساعدتك على خفض مستويات الدهون الثلاثية، علاوة على ذلك يمكن أن يساعدك محتوى الفيتامين D في الحفاظ على لياقتك، وهكذا ستتمكن من الحصول على هذه المعادن والفيتامينات التي يحتاجها جسدك.

3- السردين: 
به كمية مجنونة من الفوائد الصحية، ليس هذا فقط بل هو واحد من أكثر المصادر شعبية لفيتامين D. "سوف تفاجأ حين تعرف أنها محملة بفيتامين B12، أحماض أوميجا -3، بروتين، والسيلينيوم ومحتوى عالٍ من الأحماض الدهنية أوميغا -3 في ذلك يمكن أن يساعدك على بناء عظام أقوى، وخفض نسبة الكولسترول في الدم ومساعدتك على التخلص من الالتهاب.

4- البيض: 
يحتوي على فيتامين د ويمكن تناوله يوميًا، جنبا إلى جنب مع فيتامين (د)، والبيض أيضا يحتوى على فيتامين B12 والبروتين، يمكن أن يكون مفيدًا لقلبك كذلك.

5- عصير البرتقال: 
يمكنك شرب عصير البرتقال لأنه غني أيضا بفيتامين (د) ويمكن أن يساعدك على التخلص من الالتهاب، وتقوية مناعتك، وتعزيز مستويات الكوليسترول وإدارة ضغط الدم.