Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

علاجات طبيعية تقلل من ظلام شفتيك بسبب التدخين

تاريخ النشر:03-03-2019 / 04:41 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

علاجات طبيعية تقلل من ظلام شفتيك بسبب التدخين

هل لديك شفاه داكنة؟ إذن ليس من الخطأ أن تشك في التدخين. التدخين ليس جيداً لصحتك ووفقًا لدراسة نُشرت في مجلة علم الأوبئة والصحة المجتمعية؛ فإن شرب الخمر والتدخين مرتبطان بعلامات واضحة للشيخوخة الجسدية.

قد يبدو أنه يخفف عنك لكنه يحرق ببطء متوسط العمر المتوقع؛ حيث تحتوي السجائر على النيكوتين الذي يضيق الأوعية الدموية ويدفعها إلى الطبقة الخارجية من جلدك، هذا يعوق تدفق الدم إلى جلدك مما يسبب الشيخوخة المبكرة.

يجعل القطران وحرارة السجائر شفتيك أكثر قتامة، كما تؤثر حرارة الدخان على الميلانين (المركب المسئول عن لون بشرتنا) الصادر في تلك المنطقة من جسمك، وهنا نقوم بإدراج عدد قليل من العلاجات المنزلية لاستعادة اللون الطبيعي لشفتيك.
1- عصير الرمان:
ضع ملعقة طعام من عصير الرمان الطازج وطبقه على شفتيك، اتركه لمدة نصف ساعة قبل شطفه بالماء النقي، عصير الرمان الوردي يساعد على إعطاء الشفاه الخاصة بك اللون الوردي الطبيعي.

2- تقشير فرشاة الأسنان:
يمكنك استخدام فرشاة أسنانك لإعادة اللون الوردي لشفاهك، كل ما عليك فعله هو تقشير شفتيك باستخدام فرشاة أسنانك، ضع بعض الفازلين على شفاهك ثم قم بتشغيل الفرشاة برفق على شفتيك في حركة دائرية لمدة خمس دقائق، اغسل شفتيك ورطبهما مرة أخرى بطبقة من الفازلين.

3- حزمة الشمندر:
الشمندر يساعد على تغذية واستعادة اللون الطبيعي لشفتيك، مجرد عصر الشمندر قليلا وبضع قطرات من عصير الليمون، ضع العصير على شفاهك بشكل حر واتركه لمدة 15 دقيقة، اغسلها الآن بالماء النقي.

4- فرك السكر والليمون:
خذ ملعقة صغيرة من السكر الممزوج بعصير الليمون، استخدم هذا المعجون كمنظف لتقشير شفاهك، قم بالفرك جيداً بحركة دائرية لبضع دقائق قبل التنظيف بالماء العذب.

5- الصبار:
من المعروف أن الصبار يثبط إنتاج الميلانين، فقط ضع طبقة رقيقة من الصبار بانتظام على شفاهك، وبمجرد أن يجف اشطفه بالماء الدافئ.

6- الغليسرين والليمون:
يعرف الغليسيرين بخصائص الترطيب، وعندما يخلط الغليسرين مع عصير الليمون فإنه يساعد على الحصول على اللون الوردي الخاص بك مرة أخرى على شفتيك.

كل ما عليك فعله هو مزج الجلسرين وعصير الليمون وتطبيق هذا الخليط على شفاهك، وسوف  تشعر بشفاهك رطبة بعد غسلها بالماء النظيف.