Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

أربع طرق لإذابة حصى الكلى بشكل طبيعي

تاريخ النشر:03-03-2019 / 10:16 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

أربع طرق لإذابة حصى الكلى بشكل طبيعي
أربع طرق لإذابة حصى الكلى بشكل طبيعي

الدم في البول، ألم شديد في البطن يصل إلى أسفل الظهر، وكثرة التبول هي بعض من أعراض حصى الكلى، ويمكن أن تؤدي إلى مشاكل شديدة في التبول مصحوبة بالغثيان وفقدان الوزن والحمى والألم الحاد في منطقة البطن السفلية.. لكن ما هي أسباب حصى الكلى؟

يمكن أن يؤدي نقص الماء في أجسامنا إلى تكوين حصوات الكلى، هذه الحجارة يمكن أن تكون ضخمة مثل كرة الغولف أو بحجم حبة البازلاء لديها هيكل بلوري وعادة ما تكون مصنوعة من أكسالات الكالسيوم وبعض المركبات الأخرى. 

تتم إزالة الحجارة في الكلى في الغالب عن طريق الجراحة، ولكن هناك بعض العلاجات الطبيعية والفعالة لإزالة حصى الكلى من جسمك.
1- الماء: 
الماء يساعد الكلى على تسريع عملية الهضم وامتصاص المعادن والمواد المغذية، كما أنه يساعد على التخلص من السموم غير الضرورية من الجسم والتي قد تضر أكثر بالكلى، يجب على الناس الذين لديهم حصوات الكلى شرب الكثير من الماء لطرد الحجارة من خلال البول .. عادة.. ينصح بشرب 7 إلى 8 أكواب من الماء يوميا.

2- الرمان: 
هذه الفاكهة مليئة بالعديد من العناصر الغذائية وهي صحية للغاية، عصير الرمان والبذور مهمان لإزالة حصوات الكلى لأنها مصدر جيد للبوتاسيوم، حيث يمنع البوتاسيوم تكوين بلورات معدنية يمكن أن تتطور إلى حصوات الكلى، ونظرا لخصائصه القابضة فإنه يقلل من مستويات الحموضة في البول، ويقلل من تشكيل الحجارة ويطرد السموم من الكلى.

3- عصير الليمون وخليط زيت الزيتون: 
قد يبدو جمع هذين المكوّنين غريباً بعض الشيء، ولكنه علاج منزلي فعال للغاية لطرد حصوات الكلى من نظامك. الناس الذين لا يريدون الذهاب لجراحة يجب عليهم شرب هذا السائل يوميا حتى يتم إزالة الحجارة، في حين يعمل زيت الزيتون كمواد تشحيم لحصى الكلى من خلال النظام دون أي تهيج، يساعد عصير الليمون في كسر الحجارة.

4- خل التفاح: 
يحتوي هذا الخل على حامض الستريك الذي يقال إنه يساعد في عملية تكسير حصوات الكلى وحلها إلى جسيمات دقيقة. 

خل التفاح يساعد أيضاً في تخفيف إزالة حصى الكلى من خلال مجرى البول وطرد السموم، حتى تتم إزالة الأحجار تماما من الكليتين.. يمكن أخذ 2 ملعقة كبيرة من هذا الخل مع الماء الدافئ يوميا.