Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

اتبعي هذه العلاجات الطبيعية لمكافحة الشعر الدهني

تاريخ النشر:27-02-2019 / 10:09 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

اتبعي هذه العلاجات الطبيعية لمكافحة الشعر الدهني
اتبعي هذه العلاجات الطبيعية لمكافحة الشعر الدهني

الشعر الدهني مشكلة شائعة جدًا، وإذا تحول شعرك إلى دهني يمكنك الحصول على الحكة والقشرة، ويمكن أيضًا أن يجعل من الصعب عليك تصفيف شعرك بشكل صحيح. 

يمكن أن تكون العوامل المختلفة مثل العوامل الوراثية والرطوبة واستخدام الماء الساخن لغسل شعرك أو نقص فيتامين B هو السبب وراء الشعر الدهني، وعلاوة على ذلك يمكن أن يؤدي الكثير من غسل الشعر بالشامبو وتكييف شعرك أيضا إلى الشعر الدهني، وبصرف النظر عن ذلك يمكن أن يؤدي استخدام المنتجات الخاطئة إلى تلف شعرك. 

يوصي الخبراء أنه يجب عليك تجنب منتجات الشعر التي تعطى بريقًا ورطوبة وبدلاً من ذلك اختيار الصيغ خفيفة الوزن، ومع ذلك يجب أن تعرفي أن كمية الزيت على شعرك يمكن أن تتغير مع مرور الوقت، وفي بعض الحالات يصبح الشعر أقل دهنية مع تقدم العمر. 

بما أن الكثير من غسل الشعر بالشامبو يمكن أن يضر بشعرك يمكنك تجربة هذه الخطوات السهلة والسريعة التي يمكن أن تساعدك على إصلاح الشعر الدهني وفروة الرأس:
1- مسحوق الكاكاو: 

إذا كان لديك شعر بني أو أسود داكن، يمكنك محاولة تطبيق مزيج من مسحوق الكاكاو ونشا الذرة لمعالجة الشعر الدهني وفروة الرأس، ومع ذلك تجنبي استخدام الكثير من مسحوق الكاكاو لأنه يمكن أن يسبب ضررا لشعرك.

2- شامبو جاف: 
إذا كان لديك شعر دهني، فإن رش الشامبو الجاف سيجعل شعرك يبدو طازجاً، ومع ذلك فإن استخدام الكثير من الشامبو الجاف يعمل على تشكيل طبقة بيضاء وجافة على شعرك.

3- بودرة الأطفال: 
إذا كان لديك شعر دهني، فيمكن لمسحوق التلك الصغير أن يفعل العجائب لك، فبودرة الطفل ناعمة وماصة وتطبق حتى طرف شعرك، يوصي الخبراء أنه يجب عليك استخدام شعيرات طبيعية لتطبيق مسحوق على شعرك وتدليك الجذور لمدة لا بأس بها باستخدام أطراف أصابعك.

4- صودا الخبز:
صودا الخبز يمكن أن تمتص الشحوم من شعرك وفروة رأسك وتعطيك شعرًا رائعاً، يمكنك وضع بيكربونات الصودا عن طريق أخذها شيئًا فشيئًا وتطبيقها على فروة رأسك ثم استخدمي مشطًا لنشرها على شعرك.