Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

خمسة أطعمة لتجنب الشيخوخة المبكرة

تاريخ النشر:26-02-2019 / 02:38 PM

خمسة أطعمة لتجنب الشيخوخة المبكرة

علاماتك المبكرة للشيخوخة هي انعكاس لأسلوب حياتك وخياراتك الغذائية والإجهاد، فبدلاً من استثمار أموالك ووقتك على منتجات العناية بالبشرة، يمكنك أن تجعلي بشرتك صحية وصغيرة.

وبالطبع يمكنك العثور على هذه المصادر الطبيعية المتاحة بسهولة في المطبخ الخاص بك للتغلب على تلك الخطوط الدقيقة والتجاعيد على وجهك:
1- اللوز:
يحتوي اللوز على فيتامين E بوفرة ومضادات الأكسدة التي تحافظ على الجلد من التلف وتسرع الشفاء وتساعد في تجديد الشباب، اللوز المنقوع في الماء يمكن أن يعزز بشكل كبير صحة الجلد.
 
2- بذور الشيا:
تعتبر بذور الشيا مصدرا غنيا للأحماض الدهنية أوميجا 3 التي تحافظ بشكل فعال على صحة بشرتك، كما تضيف الوهج والإشراق إلى بشرتك مما يجعلك تبدين أصغر سنا، يمكنك فقط  استخدام ملعقة من بذور الشيا يومياً.

3- التوت:
يساعد التوت في تجديد الكولاجين في بشرتك ويحافظ على بشرتك مرنة ونضرة، ويحتوي التوت أيضا على المنغنيز الذي يحول السموم إلى أكسجين داخل خلايا الجلد ويقلل من تلف الجلد.

4- السبانخ:
الخضر الورقية هي مصدر غني بفيتامين أ وبيتا كاروتين الذي لديه القدرة على منع الشيخوخة المبكرة للجلد، كلما كانت الخضروات أكثر خضرة، كان ذلك أفضل لبشرتك، اخلطي السبانخ في الخلاط لعمل عصيدة قوية.

5- الطماطم (البندورة):
الطماطم المتاحة بسهولة هي مصدر كبير للحفاظ على صحة الجلد، إنها يحتوي على الليكوبين الذي يحتوي على خصائص قوية مضادة للشيخوخة ويحمي بشرتك من التلوث وأضرار أشعة الشمس.. إلخ. تناولي الطماطم المطبوخة لأنها تحتوي على المزيد من الليكوبين.