Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

حياة شعرك وسر نموه في هذه الفواكه العشرة

تاريخ النشر:26-02-2019 / 11:24 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

حياة شعرك وسر نموه في هذه الفواكه العشرة
لا يمكن إنكار حقيقة أن الفواكه هي أفضل محسنات صحة ونمو للشعر

هل تشعرين بالغيرة عند رؤية فتاة أو امرأة شعرها كثيف ورائع المظهر؟ أو تحلمين بهذا المظهر الجذاب؟ وهل تعلمين أن تناول الفواكه بصفة يومية يقوي شعرك ويحسنه؟ فمهما كان نوع الشامبو أو البلسم الذي تستخدمينه لا يمكن إنكار حقيقة أن الفواكه هي أفضل محسنات صحة ونمو للشعر، وأسهل وسيلة للحصول على شعر كثيف وصحي تكون بإمداد شعرك بالعناصر الغذائية الصحيحة، وهنا عشرة أنواع من الفواكه التي يمكن أن تفعل المعجزات بشعرك.

1- الأناناس
يحتوي الأناناس على البروميلين وهو إنزيم نباتي يستخدم بكثافة في مستحضرات العناية بالشعر للتحفيز على نموه، ويعتبر الأناناس فاكهة استوائية معبأة بالبيتا كاروتين الذي يتحول داخل الجسم إلى فيتامين A وهو فيتامين يساعد في إنتاج الجسم للزيوت الأساسية في فروة الرأس ونقصه يؤدي إلى ظهور القشرة وإصابة فروة الرأس بالصدفية.

2- الموالح
الموالح فواكه غنية بالفلافونيدات والماغنسيوم اللذان يعززان نمو الشعر وهما أحد أفضل مصادر فيتامين C وهو مضاد أساسي للأكسدة هام جدا لإنتاج الكولاجين، كما أن هذه الفواكه من مسرعات نمو الشعر بداية بالكولاجين وحتى طور النمو، ويساعد فرك الليمون على التخلص من قشرة الشعر.

3- التفاح
يساعد تناول التفاح بانتظام في الحصول على شعر براق لأنه يحتوي على مركبات الفينوليك الذي يقوي جذور الشعر ويحفز نموه بطريقة طبيعية، كما يحتوي أيضا على مستويات عالية من المياه التي تحافظ على الشعر مرطب وترطب فروة الرأس أيضا، لذا احرصي على تناول تفاحة بقشرها لأنه يحتوي على المغذيات النباتية، وهي مفيدة جدا لصحة الشعر.

4- التوت
يحتوي التوت بأنواعه المختلفة على فيتامين C الذي يقوي الأوعية الدموية الصغيرة التي تغذي بصيلات الشعر، ومنها الكشمش وتوت العليق والفراولة.. وهذه الأنواع غنية جدا بفيتامين B الذي يمد فروة الرأس بالأوكسجين ويمنع تساقط الشعر، وبتناولها بشكل منتظم يقل ظهور الشعر الأبيض، وتساعد السيليكا الموجودة في التوت على تقليل تساقط الشعر وتحفيز نموه.

5- الموز
تعمل المغذيات الهامة الموجودة في الموز على تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطه؛ حيث يحتوي الموز على البيوتين وأحماض الأينوزيتول وشبه الأمينوبنزويك والتي يشترك ثلاثتهم في تكوين فيتامين B المركب الهام جدا لتسهيل نمو الشعر، كما أن فيتامين B الموجود في الموز يزيد نمو الشعر من خلال تحسين الدورة الدموية والأوكسجين بفروة الرأس.. ويقلل الموز آثار التوتر والكوليسترول الذان يؤثران بشكل سلبي على نمو الشعر.

6- الأفوكادو
تعتبر الأفوكادو أفضل فاكهة للحفاظ على صحة الشعر فهي غنية جدا بفيتامينات A وb وc وضرورية لنمو الشعر حيث يعمل فيتامين e الموجود في الأفوكادو على تحفيز نمو أوعية الشعر داخل فروة الرأس، وينتج عن ذلك تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، كما يمنع ظهور تشققات أطراف الشعر، كما أن المحتوي الكبير من الدهون بها يجعلها اختيارًا ممتازًا كمرطب للشعر، ويمكن وضع الأفوكادو على الشعر المبلل بعد غسله بالشامبو وتركه لمدة 12 ساعة ثم شطفه جيدا.

7- العنب
يستخدم العنب منذ زمن بعيد لعلاج تساقط الشعر وتحفيز صحة فروة الرأس فهو مصدر ممتاز للعديد من مغذيات الشعر كالفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن، كما أن المحتوي الكبير للمياه الموجود في العنب ينقي الجسم من السموم ويمنع تساقط الشعر، ويحتوي أيضا على السيستين وهو حمض أميني يخلق روابط كيميائية تقوي الشعر.

8- الخوخ
يعرف الخوخ بالتفاح الفارسي وهو مصدر طبيعي رائع لنمو الشعر؛ لأنه يحتوي على البيوتين وهو محلول مائي مطلوب لتقوية الشعر وتحفيز نموه، وإذا نقص في الجسم يمكن أن يسبب زيادة في تساقط الشعر بالإضافة إلى زيت النواة المستخدم لنمو الشعر.

9- البرقوق
البرقوق مصدر استثنائي للبيوفلافونيد وهو عنصر غذائي مطلوب للحفاظ على الأنسجة الضامة بفروة الرأس ويرفع مستويات الدورة الدموية في فروة الرأس لمساعدة الشعر على النمو، كما يعتبر مصدرًا ممتازًا للحديد، وهو يحسن الدورة الدموية في الشعر ويزيد من الأوكسجين ويعزز نمو الشعر.

10- البابايا
يساعد تناول البابايا يوميا على منحك شعرًا كثيفًا وممتلئًا، كما أن استخدام نواتها يزيل بقايا المستحضرات من شعرك ويساعد أيضا على لمعان الشعر بصورة طبيعية ونعومته، كما أن مستخلص أوراق الشعر يستخدم كمرطب لإعادة الحياة للشعر التالف والمتضرر.