Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

آلام الرقبة .. جربي هذه الطرق الرائعة لعلاجها

تاريخ النشر:26-02-2019 / 11:09 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

آلام الرقبة .. جربي هذه الطرق الرائعة لعلاجها

هل ألمك في الرقبة يزعجك لأنك غير قادرة على تحريكها؟ هل تخطيت اجتماعك بسبب ألم الرقبة المحرج؟ هل تجدين صعوبة في النوم في الليل؟ لا تقلقي، ما عليك سوى تجربة هذه الحلول الواقية التي تساعدك على التخلص من آلام الرقبة؛ حيث يعتبر ألم الرقبة من الآلام الصعبة التى يصعب التغلب عليها وتسبب صعوبة فى القيام بالنشاطات اليومية بسهولة.

يمكن أن تؤدى آلام الرقبة إلى آلام حادة فى الرقبة ومنطقة الكتف مما يسبب الصداع والتيبس وصعوبة أثناء تناول الطعام والنوم، وقد تكون الأسباب المحتملة لذلك نتيجة للتوتر أو النوم الخاطئ واستخدام المراتب الناعمة أو وضع الجسم الخاطئ أثناء تنفيذ أى حركة؛ لذلك يجب عليك أخذ الأمر بحذر ولا تنسي أن تجربي العلاجات المنزلية لعلاج آلام الرقبة:
- خل التفاح:
يعتبر خل التفاح محملًا بمضادات الأكسدة وخواص مضادة للالتهاب ويساعد على تخفيف الإجهاد فى عضلات الرقبة وستلاحظين أن الألم قد اختفى، لذلك انقعي منديلًا فى الخل وضعيه على الرقبة لبعض الوقت.

- التدليك:
تدليك خفيف للرقبة يمكن أن يساعدك على تحسين الدورة الدموية وإزالة التوتر مع استخدام بعض زيت الزيتون الدافئ وتدليكه على رقبتك، سوف تشعرين بالتحسن.

- علبة الثلج:
إنه علاج سحري يقلل من التهابات الرقبة ويخفف من آلام العضلات؛ لذا ضعي بعض مكعبات الثلج في قطعة القماش وضعيها على عنقك، وسوف تختفي آلام الرقبة.

- الملح الإنجليزى:
هو المربى مع الكبريت أو المغنسيوم الذي يمكنه تنظيم العديد من الإنزيمات فى الجسم، علاوة على ذلك يمكن أن يحسن من الدورة الدموية ويساعد على التخلص من التوتر، بمجرد أخذ حمام دافئ بإضافة الملح فى الماء ستحصلين على الراحة التامة.