إنطلاق مهرجان دبي للتسوق .. بمشاركة 6000 محل تجاري

فعاليات الدورة الرابعة عشرة لمهرجان دبي للتسوق
فعاليات الدورة الرابعة عشرة لمهرجان دبي للتسوق

أنطلقت فعاليات الدورة الرابعة عشرة لمهرجان دبي للتسوق والذي يستمر على مدى 32 يوما متواصلا متضمنا 150 فعالية متنوعة تنتشر في كافة أنحاء إمارة دبي وتوجه للزوار من الجنسيات والأعمار كافة .


وأكدت ليلى سهيل المدير التنفيذي لمكتب مهرجان دبي للتسوق أن الحدث يحمل لزواره حزمة متكاملة ومتنوعة من الفعاليات الجديدة والمتجددة التي تم الاعداد لها من خلال دراسات دقيقة قام بها مكتب المهرجان بهدف الارتقاء بهذه الفعاليات وتطويرها حيث سيجد كافة الزوار ما يناسبهم من فعاليات ليستمتعوا بها مع عائلاتهم على مدى أيام المهرجان.

وقالت سهيل " نعمل دوماً على استقطاب فعاليات عالمية متميزة والتركيز على الفعاليات المحلية والتراثية لنقدم برنامج فعاليات متجانس يلبي تطلعات كافة الزوار ويحتفي بالنسيج الاجتماعي المتميز لدبي التي يعيش فيها أكثر من 200 جنسية مختلفة .. ولطالما كانت البيئة الاجتماعية المتفردة لدولة الامارات دليلنا في التخطيط لفعاليات الحدث كل عام وهو ما يجعل المهرجان غنياً بفعالياته التي تخاطب ثقافات وجنسيات من كافة أنحاء العالم مع التركيز على ابراز هوية الإمارات الأصيلة لجميع الزوار.

وأشارت المدير التنفيذي لمكتب المهرجان الى أن التسوق سيكون الجاذب الأساسي لزوار الحدث هذا العام حيث أعد المكتب بالتعاون مع قطاع التجزئة بشكل عام عروضاً ترويجية غير مسبوقة وخصومات على طيف واسع من البضائع التي تقدمها علامات تجارية عالمية .

وتمنت سهيل على كافة المشاركين في الحدث من أعضاء اللجنة التنظيمية والرعاة الرئيسيين والداعمين بالإضافة الى الفرق العاملة في مواقع الفعاليات تقديم أقصى الجهود لضمان إخراج الحدث بالصورة التي تشرف مدينة دبي أمام العالم .

من جهته أكد ابراهيم صالح المنسق العام لمكتب مهرجان دبي للتسوق جاهزية كافة فعاليات الحدث للانطلاق في المواعيد المقررة وبأفضل صورة ممكنة إضافة الى تواجد فرق العمل المشكلة من مكتب المهرجان في كافة المواقع الرئيسية للحدث منذ اليوم الأول للحرص على دقة التنفيذ وذلك على مدى أيام المهرجان .

وقال صالح " تأتي انطلاقة المهرجان اليوم ثمرة جهود متواصلة من التخطيط والتنفيذ على مدى الأشهر الماضية وذلك سواء كان من مكتب المهرجان أم من خلال التنسيق مع أعضاء اللجنة التنظيمية الذين وضعوا خططاً تغطي كافة تفاصيل الحدث لتقديمه بصورة حضارية لطالما ميزت المهرجان وأرضت زواره من كل مكان ".

ودعا صالح كافة الزوار الى التواصل مع فعاليات الحدث والاستمتاع بما يوفره من فعاليات متميزة وعروض رائعة وفرص ربح قد تغير حياة الكثير من المتسوقين .

وتكتسب العروض الترويجية لمهرجان دبي للتسوق 2009 طابعاً خاصاً كونها استقطبت عدداً كبيراً من المشاركين يتضمن أكثر من 40 مركز تسوق وحوالي ستة الاف محل تجاري منتشر في كافة أرجاء الإمارة.

وتشمل فعاليات المهرجان فعاليات تراثية فى قريتي التراث والغوص وقرية حتا التراثية حيث يهتم مهرجان دبي للتسوق كعادته بإحياء التراث الإماراتي الغني والمفعم بالعادات والتقاليد الأصيلة .

دبي للأسواق التجارية تشارك في مهرجان دبي للتسوق
و أعلنت شركة دبي للأسواق التجارية التابعة لمجموعة دبي للعقارات عضو "دبي القابضة" اليوم أن مركز الممشى "The Walk  "  ذا ووك في جميرا بيتش ريزيدنس ستشارك ضمن قائمة الرعاة الذهبيين للدورة الرابعة عشرة لمهرجان دبي للتسوق التي تنطلق في 15 من الشهر الحالي .. وهي الاحتفالية السنوية المخصصة لأنشطة التسوق والفعاليات الترفيهية التي تستقطب ملايين الزوار من كافة أنحاء العالم إلى دبي.

وستشهد التظاهرة السنوية التي ينظمها "مكتب مهرجان دبي للتسوق" حتى 15 من الشهر المقبل تنظيم العديد من الأحداث الموجهة للعائلات في "الممشى" ذا ووك الذي يعد وجهة للتسوق مطلة على البحر ويضم أكثر من 305 محلات تجارية وسلسلة متنوعة من المطاعم والمقاهي الراقية.

وسيستضيف الممشى الذي يمتد على طول 7ر1 كيلومترا في مشروع جميرا بيتش ريزيدنس عدة عروض لنخبة من أبرز الفنانين العالميين بما في ذلك "الرسومات ثلاثية الأبعاد" للفنان رود تايرون و"فنون رانجولي" للفنان فيجاي موجان و"معرض التصوير الضوئي بتقنية الماكرو" للفنان ستيف توك و"فن الإطارات" للفنان ميركو سياكو فلودين.

كما تضم هذه العروض معرض "الحجارة المتوازنة" للفنان داريل مادياوكس و"فن المعادن" للفنان يوهانس فايفر ومعرض "النحت بالرمال" للفنان ريكاردو فيريرا ألفيس فيريرا ومعرض فن المواد المكررة والمطبوعات.

وقال حيان مجركش الرئيس التنفيذي لشركة دبي للأسواق التجارية في تصريح صحفي في دبي اليوم أنه تم استكمال الاستعدادات لتنظيم سلسلة من البرامج الموسيقية والعروض الكوميدية والمعارض الفنية المحلية والعالمية وعروض الأزياء وسينما الهواء الطلق.

وأضاف أن شركة دبي للأسواق التجارية التي تأسست العام الماضي تساهم في دعم مهرجان دبي للتسوق كراع رئيسي من خلال استضافة دورة المهرجان لعام 2009 في الممشى حيث جهزت تشكيلة واسعة من المعارض الفنية لنخبة من الفنانين العالميين بأجواء تساهم في إبراز مكانة الممشى المميزة والمختلفة عن سائر مراكز التسوق التقليدية إذ استطاع "الممشى" استقطاب اهتمام الآلاف من المتسوقين خلال وقت قصير منذ افتتاحه.

يذكر أن مهرجان دبي للتسوق الذي أطلق في عام 1996 تطور ليصبح أحد أكبر الفعاليات السنوية العالمية فإلى جانب فرص التسوق الفريدة التي يوفرها، يشهد المهرجان تنظيم العديد من السحوبات وعروض التخفيضات فضلا عن الحفلات الموسيقية والبرامج الفنية في بيئة احتفالية متميزة.

يذكر أن شركة دبي للأسواق التجارية تواصل تقديمها لأبرز العلامات التجارية المعروفة في كافة مشاريعها في دبي ومع أكثر من خمسة ملايين قدم مربع قيد التطوير حاليا فمن المقرر أن تصبح الشركة واحدة من أكبر وأبرز مزودي حلول التجزئة في الشرق الأوسط في المستقبل القريب.

وتسعى الشركة المختصة في تطوير وإدارة الأسواق التجارية لإحداث نقلة نوعية في قطاع التجزئة في منطقة الشرق الأوسط من خلال تصميم مفاهيم وحلول جديدة ومبتكرة والالتزام بتطبيق أرقى معايير التميز وبالتالي المساهمة في توسيع وتعزيز قطاع تجارة التجزئة بشكل عام.

وتتراوح خدمات دبي للأسواق التجارية بين تطوير الإستراتيجية وإدارة المساحات التجارية وتغطي خدمات الشركة مجالات عدة تشمل تأجير محلات التجزئة وإطلاق مفاهيم مبتكرة جديدة وإدارة المساحات والخدمات الاستشارية وإدارة الامتيازات التجارية وخدمات التسويق الذكية وحلول التأجير المشترك.