Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

علاجات منزلية سهلة للشعر الدهني

تاريخ النشر:17-02-2019 / 03:10 PM

علاجات منزلية سهلة للشعر الدهني

حرارة الصيف تتزايد يوما بعد يوم ونحن بالفعل متعبون من ذلك، ومع تزايد التلوث والغبار والحرارة يمكننا أن نرى جسمنا يتأثر بذلك، وبعيدا عن العناية بالبشرة والجسم واتباع نظام غذائي جيد هذا الصيف فمن المهم أيضا أن تمنحي شعرك العناية المناسبة حتى إذا كان لديك شعر دهني.

هل بدأت تلاحظين تغيرًا في نسيج شعرك؟ وقد سبق وقمت بغسل شعرك قبل يومين وأصبح عليك غسله مرة أخرى في اليوم الثالث؟ لماذا هذا؟ كلما شعرنا بالعرق كلما أصبح الشعر أكثر دهنية، وغسل الشعر المفرط يمكن أن يكون ضارًا لشعرك لأنه يميل إلى جعل بصيلات شعرك ضعيفة.

إذا كنت ترغبين في التخلص من الشعر الدهني قومي باستخدام مكونات المطبخ هذه لإنقاذك، تابعي القراءة لمعرفة المزيد عنها.
1- جيل الصبار:
واحد من أفضل العلاجات الطبيعية للشعر الدهني، لاستخدامه على شعرك سوف تحتاجين إلى 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من جيل الصبار وكوب من الشامبو، اخلطي هذه المكونات جيدا واستخدميها كشامبو، كرري غسل شعرك مرتين في الأسبوع وسوف ترين التغيرات في نسيج شعرك وكذلك الدهنية.

2- الشاي الأسود:
في وعاء أضيفي نصف كوب من الماء وأضيفي ملعقتين من الشاي الأسود واتركيه يغلي، استخدمي تلك المياه على شعرك واتركيها على شعرك لمدة 20 قيقة ثم اغسلي شعرك في وقت لاحق بماء فاتر.

3- عصير الليمون:
الليمون نفسه مكون متعدد الأغراض يوفر الكثير من الفوائد عندما يتعلق الأمر بالشعر، خذي كوبًا واحدا من عصير الليمون وأضيفي إليه الماء، ضعيه على شعرك واتركيه ليجف لمدة 10 – 15 دقيقة، اغسلي شعرك بالماء البارد وانظري إلى النتيجة.

4- عصير الليمون والبيض:
مزيج من عصير الليمون والبيض يمكن أن يفعل المعجزات لشعرك، خذي بيضتين وافصلي الصفار، أضيفي عصير الليمون إليها ووزعيه جيدا على فروة رأسك وانتظري لمدة 10 دقائق، وبمجرد الانتهاء من ذلك اشطفي شعرك بالماء العادي.