اتبعي هذه العلاجات للتخلص من اسمرار عُقلات اليدين

عُقلات اليدين السمراء والمفاصل الداكنة هي أكثر الأجزاء المهملة في الجسم مثل المرفقين والفخذين والقدمين، لا أحد يرغب في ظهور هذا الاسمرار على اليدين والقدمين لأنه يمكن أن يكون محرجا للغاية. يمكن أن تؤدي بعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما والصدفية وما إلى ذلك إلى اسمرار المفاصل، ويمكن أن يحدث اسمرار هذه المناطق بسبب جفاف الجلد والتعرض للشمس.


لذا فالترطيب الجيد والكافي يحسن من رطوبة البشرة باستخدام غسول خفيف وبعض الزيوت النباتية فوق المنطقة قبل الاستحمام وتطبيق واقي الشمس في الصباح كما أنه سيكون أمرا مفيدا، وعلاوة على ذلك هنا بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعدك على معالجة مشكلتك:
- تطبيق عصير الليمون:
لديه خصائص تفتيح طبيعية يمكنها أن تفتح المفاصل الداكنة، يمكنك وضع عصير الليمون على المنطقة الداكنة أو استخدام بعض الماء الدافئ وعصر الليمون فيه، انقعي يديك في الماء وسوف تلاحظين السحر.

- دقيق الشوفان:
يحتوي الشوفان على خصائص مضادة للالتهابات ومهدئة ويمكن أن يساعدك على التعامل مع المفاصل الداكنة، فقط انقعي يديك في الماء الدافئ ثم ضعي الشوفان عليها لاحقا.

- كريمة الحليب:
تحتوي على خصائص تفتيح يمكنها إنقاذك من اسمرار المفاصل، اغسلي اليدين والقدمين وقشري المنطقة المصابة بواسطة كريم الحليب، وفي وقت لاحق اغسليها بالماء، افعلي ذلك بانتظام للتخلص من المفاصل الداكنة.

- زيت اللوز:
له خصائص مضادة للبكتيريا؛ لذا قومي بتطبيقه على المنطقة المصابة وستتمكنين من التخلص من اسمرار مفاصلك.

- بيكربونات الصوديوم:
علاج فعال للحفاظ على صحة بشرتك مع مزاياه الرائعة، يمكن أن تفتح بشرتك ولها خصائص مضادة للبكتيريا، لذا أضيفي ملعقة صغيرة من صودا الخبز في وعاء من الماء الدافئ وانقعي يديك فيه.