Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

خمسة أنواع من الزهور لديها فوائد جمال للبشرة لا تصدق

تاريخ النشر:17-02-2019 / 01:44 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

خمسة أنواع من الزهور لديها فوائد جمال للبشرة لا تصدق

بدلاً من الكريمات والمستحضرات المحملة بالكيماويات باهظة الثمن، حاولي استخدام تلك الأشياء الطبيعية التي لديها مقتطفات زهرة فيها؛ حيث يمكن للمركبات الطبيعية في هذه الزهور نقل عدد من فوائد الجمال للبشرة.

إذا كنتِ تبحثين عن هدية لمحبي الجمال، كل ما عليك أن تبحثي عن منتجات التجميل الطبيعية والعضوية التي تحتوي على مستخلصات الزهور فيها؛ حيث إن الزيوت المستخلصة من هذه الزهور تعزز الجلد والشعر بشكل طبيعي.
- الياسمين:
يشتهر الياسمين بخصائص ترطيب البشرة ليجعل البشرة ناعمة وجذابة، ومن المعروف أن رائحته تساعد على الاسترخاء والهدوء، كما يمكن لزيت الياسمين أن يجعل شعرك ناعمًا ويحافظ على فروة رأسك خالية من العدوى.

- القطيفة:
من المعروف أن لها خصائص تعمل على تقليل تهيج الجلد وحب الشباب وأيضاً لترطيب البشرة الجافة، تساعد القطيفة على جعل الشعر أكثر كثافة من خلال تعزيز الدورة الدموية فى فروة الرأس مما يعزز نمو الشعر بشكل أسرع.

- الورد:
من المعروف أنه يجعل البشرة ناعمة وسلسة كما أنه علاج ممتاز لعلاج حب الشباب، حيث تحتوى بتلات الورد على خصائص مضادة للبكتيريا تساعد البثور على الجفاف والشفاء بسرعة.
كما يساعد مركب الإيثانول الفينيل في الورود في عملية الشفاء، كما أنه يساعد على التخفيف من العلامات التي تتبع حب الشباب.
 
- الكركديه:
الكركديه لديه القدرة على تعزيز إنتاج الكولاجين مما يجعله ممتازًا للشعر، ويمكن لزيت الكركديه أيضا تحسين نسيج الشعر، كما أنه غني بالحامض الأميني الذي يساعد في تقوية جذور الشعر ويمكن أن يتعمق داخل الحويصلات لتغذية الشعر.

- اللافندر:
يستخدم فى عدد من منتجات التجميل نظراً لخصائصه المطهرة والمضادة للالتهابات التي تساعد على محاربة حب الشباب وتقليل التورم والاحمرار الناجم عن البثور، وأيضاً زيت اللافندر يستخدم للحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة بالبشرة.