Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

إليك كيفية الحفاظ على بشرة ناعمة ومتوهجة هذا الشتاء؟

تاريخ النشر:17-02-2019 / 12:37 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

إليك كيفية الحفاظ على بشرة ناعمة ومتوهجة هذا الشتاء؟

يمكن للطقس الجاف والبارد في فصل الشتاء إزالة الرطوبة عن بشرتك، وبالتالي تصبح بشرتك متقشرة وجافة، كما يمكن أن يسبب التمزقات والتشققات ويمكن أن تعاني أيضًا من حالات الجلد المؤلمة مثل الصدفية والأكزيما وغيرها الكثير.

علاوة على ذلك، قد تواجهين أيضًا مشكلة تشقق الشفاه ونزيفها، وإذا كنت ترغبين في تقليل التشققات والاحمرار والحكة والحفاظ على بشرتك صحية وسليمة، فيجب عليك اختيار هذه النصائح:
- يجب عليك اختيار المرطب الصحيح:
خذي نصيحة طبيب الجلدية الخاص بك عن مرطب يجب عليك استخدامه، ولا تذهب إلى المرطبات التي لا تستلزم وصفة طبية والتي قد لا تتناسب مع نوع بشرتك، ويمكن أن تجفف الجلد أكثر، يجب عليك اختيار مرطب يحتوي على مكونات طبيعية.

- يجب أن تذهبي إلى الماء الفاتر:
يمكن أن يجذبك حمام الماء الساخن في الشتاء، ولكنه يعمل على إزالة الزيوت الطبيعية من بشرتك، وهذا سيجعل بشرتك جافة ومؤلمة؛ لذلك استمتعي بدش بماء فاتر فقط.

- يجب أن تحمي بشرتك:
يجب عليك استخدام القفازات والأوشحة وما إلى ذلك لحماية بشرتك من الطقس البارد والجاف، علاوة على ذلك لا ينبغي عليك أن تنسي تطبيق واقي الشمس الموصى به من قِبل خبيرك والذي سيساعد بشرتك على معالجة هذا الضرر الذي تسببه الأشعة فوق البنفسجية.

- يجب ترطيبها فورًا بعد الاستحمام:
نعم، القيام بذلك يمكن أن يكون مفيدا لك، حيث يمكن أن يساعدك ترطيب البشرة على امتصاص الرطوبة في بشرتك؛ لذلك يجب ترطيب بشرتك بعد كل غسلة.

- يجب أن تبقي رطبة:
كثيرمن الناس لا يحملون أنفسهم على المياه ويرتشفون الشاي والقهوة الساخنة، لكن لا تفعلي ذلك، قولي نعم للماء الذي سيساعدك أيضًا على طرد جميع السموم من جسمك وستستمتعين بجلد صحي.