Top
موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

أربعة أشياء تساعدك على التركيز

تاريخ النشر:06-02-2019 / 11:20 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

أربعة أشياء تساعدك على التركيز

هل تجدين صعوبة فى محاولة التركيز بشدة؟ على الرغم من تركيز كل انتباهك على المهمة لكنك لا تزالين تجدين صعوبة في تحقيق أهدافك اليومية؟ يتم إخفاء الإجابة على كل هذه الأسئلة في الطريقة التي تعملين بها وتوفقين بين المهام اليومية، فيما يلي بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتباعها لتحسين تركيزك.
1- هدئي نفسك:
يمكن أن يؤدي نقص السوائل في نظامك إلى انخفاض الاهتمام، الصداع، التعب وصعوبة التركيز. وحتى تتمكني من  المهام الإدراكية الخاصة بك، فمن الضروري أن تبقي هادئة، كل ما عليك القيام به هو ببساطة الاحتفاظ بمياه الشرب، وسوف تساعدك على البقاء نشيطة، والتفكير بشكل واضح وإيجابي يؤثر على مزاجك.

2- رمي السجائر بعيدًا:
قد يساعدك التدخين في التركيز على المهمة في متناول اليد لمدة قصيرة، ولكنه سيترك صحتك العقلية والبدنية تالفة، فالتدخين سيقلل من إنتاجيتك ويجعل من الصعب التركيز عليها؛ لذا توقفي عن التدخين.

3- تجنبي تعدد المهام:
حاولي التركيز في مهمة واحدة في المرة الواحدة، إذا حاولت التوفيق بين مهمتين أو 3 مهام في وقت واحد لن يكون دماغك قادراً على التركيز والالتزام بشكل صحيح لتنفيذ كل مهمة من المهام بشكل جيد، ركزي في مهمة واحدة في كل مرة، أكملها ثم انتقلي إلى المهمة التالية "لا تحاولي الدراسة أثناء مشاهدة T.V لن تكوني قادرة على النجاح".

4- خذ استراحة:
إن أخذ فترات راحة بين العمل أمر أساسي لأنه يساعد على التركيز بشكل أفضل. يميل انتباهنا إلى التقليل خلال فترة إذا واصلنا التركيز على الشيء نفسه لفترات طويلة، لفترة وجيزة إذا حولنا انتباهنا إلى شيء غير مرتبط بالمهمة المطلوبة ثم استئناف العمل مرة أخرى، فإنه يساعد على التركيز بشكل أفضل والحفاظ على إنتاجيتنا؛ لذلك في المرة القادمة النظر في أخذ فترات راحة قصيرة في ما بينهما سوف يساعدك ببساطة.