Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

خمسة علاجات بالمنزل للحد من تساقط الشعر

تاريخ النشر:04-02-2019 / 02:09 PM

خمسة علاجات بالمنزل للحد من تساقط الشعر

سقوط الشعر هو قضية شائعة جدا اليوم، ومع تزايد الإجهاد والتلوث تزداد المشكلة سوءًا، هناك أيضا نقص في المعرفة حول العلاجات المنزلية المختلفة التي يمكن أن تكون مفيدة في علاج تساقط الشعر بسهولة، وإليك بعض العلاجات المنزلية:
1- النيم:
خصائصه المضادة للبكتيريا الممتازة تخلصك من القشرة، وتضمن فروة رأس صحية، وتعزز نمو الشعر، كما أنه يزيد من تدفق الدم إلى الجلد وبالتالي يوفر التغذية لجذور الشعر، استخدمي النيم المغلي بالماء المغسول لشطف شعرك.

2- الزبادي:
اخلطي ملاعق من الزبادي اليوناني مع العسل وعصير الليمون، ضع هذا المعجون جيداً على جذور الشعر وفروة الرأس فهو يعمل كمكيف طبيعي.
يحتوي على فيتامين B5 والبروبيوتيك والبروتينات المفيدة لصحة الشعر والنمو، وتساعد خواص العسل المضادة للبكتيريا على حماية الشعر من التلف.

3- الحلبة:
قشرة الرأس سبب رئيسي لتساقط الشعر، انقعي ملعقتين من بذورالحلبة طوال الليل في الماء، واصنعي عجينة رفيعة عن طريق طحن البذور التي أصبحت ناعمة وتطبق على فروة رأسك. اغسلي شعرك بالشامبو بشكل صحيح بعد ترك اللصق لمدة 30 دقيقة، سيساعد في علاج قشرة الرأس وتقليل فقدان الشعر.

4- الألوفيرا:
إنه يساعد على تحقيق التوازن في توازن الرقم الهيدروجيني لفروة الرأس والشعر، من خلال اختراق عمق فروة الرأس وجذور الشعر فإنه يعزز نمو الشعر، فقط قومي بتدليك فروة الرأس من أوراق الصبار في حركات دائرية، اتركيه لمدة 15 دقيقة واشطفيه بالماء البارد.

5- الأملا:
اغلي قطعة واحدة من زيت أملا في زيت جوز الهند ثم دعيها لفترة من الوقت، وتعمل هذه التركيبة كمنشط الشعر وتساعد على تحفيز نمو الشعر وتقليل تساقط الشعر.