Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

إليكِ ستة أنواع من الزيوت المغذية للبشرة الجافة .. ستذهلك

تاريخ النشر:03-02-2019 / 12:20 PM

إليكِ ستة أنواع من الزيوت المغذية للبشرة الجافة .. ستذهلك

هناك العديد من زيوت الوجه التي يفضل وضعها على كريم أو غسول الوجه لنظام الرعاية اليومية للعناية بالبشرة، وهناك أسباب كثيرة لذلك؛ حيث تساعد الزيوت في تجديد رطوبة بشرتك بشكل أسرع من المرطبات.

يعتقد أن زيوت الوجه تحتوي على تركيز أعلى من مكونات تجميل البشرة الفعالة من المرطبات، كما أنها خفيفة الوزن وسريعة الامتصاص وتحتاج إلى كمية قليلة جدا لتغطية الوجه.

1- زيت الزيتون:
زيت الزيتون ممتاز كزيت للوجه بسبب محتوى مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الطبيعية الموجودة فيه، له خصائص مضادة للشيخوخة، وأيضا يغذي ويجدد شباب البشرة ويحمي البشرة من الأضرار البيئية.

2- زيت الأرجان:
يحتوي زيت الأرجان على نسبة عالية من فيتامين E ومحتوى الأحماض الدهنية مما يجعله ممتازًا للبشرة، ستكون بشرتك رطبة وناعمة ومتوهجة على الفور بعد تطبيق واحد فقط من الزيت.

3- زيت جوز الهند:
وفقا لأطباء الأمراض الجلدية، فإنه يحتوي على حمض اللينوليك وهو مرطب وله خصائص مضادة للشيخوخة، كما أنه يحمي بشرتك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ويساعد في التعامل مع الإكزيما.

4- زيت الأفوكادو:
يحتوي زيت الأفوكادو على الكثير من البروتينات والفيتامينات والمعادن مما يجعله زيت وجه فعال للبشرة الجافة، كما أنه جيد لعكس علامات الشيخوخة مثل التجاعيد وأقدام الغراب وخطوط الضحك.

5- زيت اللوز:
زيت اللوز الحلو غني بفيتامين E & D والمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم، يؤخر الشيخوخة ويقلل من حب الشباب والدوائر السوداء.
إنه جيد جدا مثل الكريم ويمكن أيضا استخدامه كمسكن للشفاه لاستعادة الرطوبة في شفتيك ولشفاء الشقوق المتشققة.

6- زيت الجوجوبا:
يساعد زيت الجوجوبا على الاحتفاظ بالرطوبة في البشرة والحفاظ عليها رطبة ونضرة، كما أنه يساعد على ترطيب البشرة دون انسداد المسام.