Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

الأطعمة التي تساعد على الحد من السيلوليت

تاريخ النشر:03-02-2019 / 11:58 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

الأطعمة التي تساعد على الحد من السيلوليت

إلى جانب كونها مصدر إزعاج كبير للنساء من جميع الأعمار والأشكال والأحجام، فإن السيلوليت هو في الواقع رواسب دهنية تحت الجلد تسبب مظهراً يشبه الدمل من الخارج، مناطق الجسم الأكثر عرضة لتطورها هي مناطق الذراعين والفخذين والأرداف.

واحد من الأسباب التي تجعل النساء يحصلن عليها في كثير من الأحيان أكثر من الرجال هو بسبب كيف تصطف هذه الترسبات الدهنية تحت الجلد، حيث تميل النساء إلى أن يكون لديهن أنماط غير منتظمة من هذه الرواسب الدهنية مما يؤدي إلى تضخيم الجلد الخارجي.

تجنب بعض الأطعمة يمكن أن يساعد في الحد من ظهور السيلوليت، وقد أظهرت الدراسات أن النساء اللواتي لديهن نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لديهن مشكلة أقل، وبما أن رواسب الدهون هي السبب الأساسي للحالة، فإن تجنب جميع الأطعمة عالية السكر والأطعمة الغنية بالدهون يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا.

وإليكِ تجنب بعض المشروبات مثل المشروبات الغازية والكحوليات والكافين في حين لا يوجد علاج معروف للسيلوليت، يمكن أن يساعد تجنب بعض الأطعمة بالتأكيد على تقليله.

هناك العديد من الطرق لتعديل نظامك الغذائي للمساعدة على تقليل السيلوليت، بالإضافة إلى تجنب بعض الأطعمة؛ كما أنه عن طريق تناول بعض الأطعمة يمكنك تعزيز صحة بشرتك ويمكن الحد من ظهور هذه الثقوب الجلدية بشكل كبير؛ فبدلا من تناول اللحوم الحمراء استبدليها بالدجاج أو السمك، لأن زيت السمك له فوائد صحية عديدة بما في ذلك خصائص مضادة للأكسدة.

من خلال تطهير الجسم من السموم، سوف تقوم بتحسين صحة ومظهر بشرتك، تأكدي من تناول الكثير من الفواكه والخضروات العضوية لهذا السبب بالذات، ومن المهم أيضًا شرب الكثير من الماء، حيث يعد شرب كمية كبيرة من الماء أحد أسرع الطرق للمساعدة في تنقية الجسم واستهلاك المياه أمر حيوي لمظهر صحي لبشرتك.