Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

أكلات منزلية فعالة لمريض الكبد

تاريخ النشر:31-01-2019 / 10:51 AM

أكلات منزلية فعالة لمريض الكبد

اليرقان هو مرض يسهل التعرف عليه، يحدث بسبب المستويات المرتفعة من البيليروبين وهو منتج ثانوي لخلايا الدم الحمراء، عندما يتأثر الشخص باليرقان يتغير لون بشرته وعينيه ويصبح أصفر، والجدير بالذكر أن التهاب الكبد هو السبب الأكثر شيوعًا لليرقان.

للأسف، لا يوجد نظام غذائي يمكن أن يؤدي إلى انخفاض مستويات البيليروبين لديك، ومع ذلك هناك عدد قليل من الأعشاب الصحية مثل النيم، قصب السكر، الطماطم، الليمون، السبانخ وأوراق الفجل يمكن أن تعزز وظيفة الكبد وقد تكون فعالة في السيطرة عليها.

1- النيم:
خصائصه المضادة للفيروسات تساعد في تدمير السموم المتولدة في الكبد، للحصول على أفضل النتائج اجعليه عصيرًا وأضيفي العسل إليه، فقط أفرغي المعدة في الصباح الباكر وتناوليه، التزمي بهذه العادة باستمرار لمدة أسبوع تقريبا وسترين تأثيرها العلاجي على اليرقان.

2- قصب السكر:
تناولي عصير قصب السكر الطازج كل يوم لأنه يعمل على تسهيل عمل الجهاز الهضمي وتقوية الكبد، بهذه الطريقة يتم الاحتفاظ بمستويات البيليروبين الخاصة بك.

3- الطماطم:
تحتوي على الليكوبين الذي يقلل من مخاطر أمراض الكبد، وعلاوة على ذلك فهي مضاد قوي للأكسدة.. اصنعي عصير الطماطم مع إضافة الملح والفلفل وتناولي العصير في الصباح كل يوم.

4- الليمون:
يحتوي الليمون على خصائص مضادة للالتهابات وغنية بفيتامين ج، الليمون هو واحد من العلاجات المنزلية الأكثر فعالية لأنه يحمي خلايا الكبد من التلف ويفصل القناة الصفراوية.

5- أوراق الفجل:
هذه الأوراق هي عامل إزالة السموم الذي يزيل البيليروبين الزائد المنتج في سياق اليرقان، فقط قومي بإعداد عصير وتناوليه باستمرار.

6- ماء الشعير:
يعرف بخواصه المدرة للبول والمضادة للأكسدة، فهو يساعد في إزالة السموم والبيليروبين الزائد من الجسم. اخلطي ملعقة صغيرة من بذور الشعير المحمصة مع كوب من الماء والعسل واشربيه يومياً للحصول على نتائج أفضل.