Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

5 أسباب تجعلك تطبقين زيت الأرجان على بشرتك

تاريخ النشر:30-01-2019 / 03:57 PM

5 أسباب تجعلك تطبقين زيت الأرجان على بشرتك

إذا كان هناك جرعة جمال واحدة يتحدث عنها الجميع منذ عامين، فهو زيت الأرجان، وغالبا ما يسمى بالذهب السائل، وهنا سنخبرك لماذا يجب عليك استخدام زيت أرجان وكيفية استخدامه بفعالية.

هل ترغبين في أن تكون لديك عصا سحرية تخلصك من كل مخاوفك الجمالية وتعطيك بشرة وشعرًا رائعًا؟ وُصِف زيت الأرجان بأنه معجزة عندما يتعلق الأمر بمشاكل الجمال، من حب الشباب إلى الجلد الباهت والجفاف والتجعيد، يمكن أن يكون زيت الأرجان الحل لجميع مخاوف جمالك تقريبا، فكل ما عليك القيام به هو الاحتفاظ بزجاجة من زيت الأرجان المضغوط في خزانة الجمال الخاصة بك واستخدامه بانتظام.

يتم استخراج زيت الأرجان من جوز الأرجان الأصلي في المغرب، وفيتامين E وزيت الأرجان الغني بالأحماض الدهنية يشكلان علاجًا للبشرة والشعر عندما يتعلق الأمر بالتطهير والترطيب وغيرهما من احتياجات البشرة.

هل ترغبين في استخدام زيت الأرجان ولكنك لا تعرفين كيفية استخدامه؟ إليك بعض النصائح لإرشادك:
1- البشرة الباهتة:

لا تريدين استخدام المرطبات المحملة بالكيماويات؟ استخدمي زيت الأرجان، فمجرد تطهير وجهك يأخذ فقط من 2-3 قطرات من الزيت على راحة يدك ونشرها في جميع أنحاء وجهك وعنقك، لا تحتاجين سوى للقليل جدا لرؤية التأثير، لن يتم ترطيب وجهك فحسب، بل سيتوهج أيضًا.

2- الانتفاخ أسفل العينين:
أنت لست بحاجة إلى شراء زجاجة منفصلة من كريم العين بعد الآن، فقط تأخذين بضع قطرات من زيت الأرجان على إصبعك وبطريقة دائرية دلكي حول عينيك، يمكنك أيضاً القيام بذلك في الليل وستكون منطقة تحت العين أكثر سلاسة ونعومة وإشراقة.. إنها طريقة ممتازة للتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد وأقدام الغراب.

3- الأظافر الهشة والأظافر الجافة والبشرة:
ضعي قليلاً من الزيت حول أطراف أصابعك كل يوم، وسوف تكون البشرة أكثر ليونة كما ستشعرين وكأنك قد حصلت على باديكير أو مانيكير، وسوف تلاحظين أيضا قوة أظافرك.

4- الشفاه الجافة:
يمكن علاج الشفاه المتشققة في الشتاء بفعالية باستخدام زيت الأرجان، استخدمي قطارة لوضع بضع قطرات على شفتيك ودلكيها بأطراف أصابعك، وستحصلين على شفاه أكثر نعومة وسلاسة بعد الاستخدام مرة واحدة فقط.

5- العناية بالقدم:
بدلاً من كريم القدم، جربي استخدام زيت شجر الأرجان للشقوق أو الجلد المتقشرعلى قدميك.