Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

الأطعمة الغنية بالمغذيات التى تساعدك على فقدان الوزن

تاريخ النشر:29-01-2019 / 02:27 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

الأطعمة الغنية بالمغذيات التى تساعدك على فقدان الوزن

هل أنت غير قادر على ارتداء الملابس التي تختارها؟ تجد صعوبة في القيام بالأعمال اليومية الخاصة بك بكل سهولة بسبب الوزن الزائد؟ لا داعي للقلق فسوف نخبرك نخبرك كيف يمكنك التخلص من وزنك الزائد عن طريق إضافة بعض الأطعمة المدهشة إلى نظامك الغذائي.

يحصل جسمك على الطاقة من الطعام، ونحن ندرك جميعًا أن خيارات الطعام والتغذية الذكية يمكن أن تساعدك على الوقاية من الأمراض والحفاظ على وزن صحي وكذلك تحسين الصحة العامة، ويمكن لنظام غذائي متوازن يحتوي على كمية مناسبة من العناصر الغذائية أن يساعدك على تحقيق حياة صحية، فعلى سبيل المثال يحتاج جسمك للماء والدهون والبروتينات والكربوهيدرات والألياف ليعمل بشكل طبيعي، لذا إذا كنت ترغب في الحصول على لياقتك، تناول أيًا من هذه الأطعمة المغذية التي يمكن أن تساعدك في التخلص من تلك الكيلوات الزائدة.

- الفول والبقوليات:
مصدر جيد للبروتين والألياف والفيتامينات والمعادن، فإذا كنت تأكلها بانتظام فستكون قادراً على إنقاص وزنك بشكل فعال، حيث أنه يمكن أن يساعدك على منع آلام الجوع الخاصة بك.

- الحبوب الكاملة:
الحبوب الكاملة محملة بالبروتينات والفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، ويمكن أن تساعد في إنقاص الوزن، والحفاظ على مستويات الأنسولين منخفضة في الجسم، والتحكم في آلام الجوع وتطهير القولون.

- التوت:
فهو يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ويمكنها تحسين تدفق الدم ووصول المزيد من الأكسجين للعضلات؛ فهي منخفضة في السعرات الحرارية ويمكن أن تعزز تمثيلك الغذائي، وبالتالي يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن بشكل فعال، لذا فاستهلاك مثل هذه الأطعمة سيمكنك من مقاومة الانتفاخ والبقاء صحيحًا.