Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

تناول هذه الأطعمة الغنية بالسيروتونين للحفاظ على اللياقة والصحة

تاريخ النشر:07-02-2019 / 05:39 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

تناول هذه الأطعمة الغنية بالسيروتونين للحفاظ على اللياقة والصحة

يتحكم السيروتونين في مستويات ضغط الدم وهو هرمون حيوي لأنه يؤثر على أنماط المزاج والنوم، وهو ضروري أيضا لمساعدة صحتك الهضمية من خلال تنظيم حركة الأمعاء، ويمكن أن يساعدك هذا الهرمون أيضا على تقليل الاكتئاب والقلق والتخلص من الغثيان وشفاء الجروح والحفاظ على صحة العظام.

يمكن أن يساعدك أيضاً على البقاء مركزًا ويمكن أن يهدئك ويساعدك على البقاء سعيدا؛ لذلك تأكد من تناول الأطعمة الغنية بالسيروتونين لمحاربة نقصه في جسمك، فقط تناول الأطعمة التالية وستشكرنا لاحقا:
1- يمكنك تناول بياض البيض:
غني بالسيروتونين ويحتوي على فيتامينات ومعادن أساسية أخرى يمكنها تحسين حالتك، ولكن لا تفرط في تناوله لأنه يحتوي على الكثير من الدهون.

2- المأكولات البحرية:
تحتوي التونة والمحار وسرطان البحر والماكريل وسمك السالمون على السيروتونين الذي يمكن أن يساعدك على تقوية مناعتك.

3- منتجات الألبان:
حليب وزبدة وجبن وزبادي جميعها معبأة بالسيروتونين مع بعض الفيتامينات والمعادن الأخرى.

4- الفشار:
غني بالسيروتونين لذا تأكد فقط من تناول كوب من الفشار أثناء مشاهدة فيلمك المفضل.

5- الخضروات:
الجزر والبامية والبروكلي والسبانخ والفاصوليا الخضراء والبطاطس والكرنب والخس والطماطم يمكن أن تساعد في تحسين مستويات السيروتونين، كل هذه الأطعمة توجد بشكل شائع في مطبخك وهي جزء من نظامك الغذائي اليومي.

6- المكسرات:
اللوز والفول السوداني والكاجو والفسدق والبندق والجوز يمكن أن تساعد على إفراز السيروتونين، بالإضافة إلى ذلك فهي محملة أيضا بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي يمكن أن تساعدك على تحسين جمالك.

7- البذور:
تناول بذور البطيخ والسمسم والكتان وعباد الشمس الوفيرة بهرمون السيروتونين؛ لذا تأكد من إضافة هذه الأطعمة في نظامك الغذائي بالإضافة للبقاء في صحة جيدة.