Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

4 فوائد مذهلة لاستخدام الجليسيرين على الشفاه

تاريخ النشر:09-01-2019 / 10:22 AM

4 فوائد مذهلة لاستخدام الجليسيرين على الشفاه
الجليسيرين جزء من نظام التجميل لمعظم النساء

هل أصبحت فريسة للشتاء القاسي؟ غالبًا ما يجلب الشتاء معه جفافًا مما يجعل بشرتك تبدو مملة وجافة، كما يمكن أن تصبح البشرة الجافة مزعجة للغاية، بخلاف الوجه فقط تميل شفاهنا أيضًا إلى مواجهة الآثار القاسية للشتاء أيضًا، ومن أجل التخلص من ذلك فمن الضروري العناية بها.

هناك الكثير من مستحضرات التجميل المتاحة في السوق التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على الشفاه رطبة، ومع ذلك قد ينتهي بهم الأمر إلى إعطائك تأثيرات جانبية؛ لذا فإن أفضل طريقة طبيعية للتخلص من الشفاه الداكنة والجافة والمتشققة هي استخدام الجليسيرين.

الجليسيرين جزء من نظام التجميل لمعظم النساء، فهذه المادة غير السامة هي عنصر قابل للذوبان في الماء يستخدم كمواد مسهلة ومختلفة في مستحضرات التجميل مثل المواد الهلامية والكريمات، كما يساعد الغليسيرين في ترطيب البشرة والشفاه من الداخل والخارج.

الغليسرين يمكن استخدامه بطرق مختلفة للاستفادة منه، وإليك أربع فوائد مذهلة من استخدام الغليسيرين على الشفاه:
1- الشفاه الجافة:
إذا كنت تعانين من الشفاه الجافة والمتشققة وتبحثين عن العلاجات المنزلية الفعالة، فإن الجليسيرين يمكن أن يساعدك بشكل كبير، حيث يساعد الجليسيرين في الحفاظ على جفاف الجسم ويجعله رطبًا إلى حد كبير، ضعيه على شفتيك أثناء النوم واسمحي له بالبقاء طوال الليل، يمكنك تكرار هذا الإجراء كل ليلة قبل النوم للحصول على أفضل النتائج.

2- يمنحك الشفاه الناعمة والوردية:
يميل الكثير من الناس إلى امتلاك الشفاه الداكنة بسبب التدخين أو مشكلات بيئية أخرى، فإذا كنت إحداهن استخدمي الجليسيرين كل يوم، فمجرد طبقة رقيقة من الغليسيرين النقي قد تغذي شفاهك إلى حد كبير مما يجعلها ناعمة وزهرية.

3- منع تهيج الشفاه:
يساعد الجليسيرين في الحفاظ على منع تهيج الشفاه إلى جانب إبقائها ناعمة ورطبة طوال اليوم.

4- يعزز الشفاه الصحية ويزيل خلايا الجلد الميت:
إن الاستخدام المنتظم للجليسيرين على الشفاه لن يحافظ فقط على شفاهك ناعمة، بل سيزيل الجلد الميت من منطقة شفتيك، ويحفز أيضا نمو خلايا الجلد الجديدة.