Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

الطريقة الصحيحة لترطيب شفتيك في فصل الشتاء

تاريخ النشر:08-01-2019 / 04:04 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

الطريقة الصحيحة لترطيب شفتيك في فصل الشتاء

الشفاه هي الجزء الأكثر حساسية من وجهك وبالتالي تتطلب عناية خاصة عندما يكون الهواء باردًا في كل مكان، يكون الشتاء قاسياً على الجلد ويكون أكثر شدة على الشفاه لأن الشفاه تميل إلى فقدان الرطوبة أسرع من بقية الجلد في الجسم، في حين أن ترطيب بلسم الشفاه يعد أمرًا رائعًا وضروريًا، فهناك العديد من الأشياء الأخرى التي تحتاج إلى القيام بها للتأكد من أن شفاهك تبدو ممتلئة، وردية وصحية بما يكفي لجعل وضعك جاهزًا لإعداد صور شخصية جديدة.

أولا: يجب عليك التوقف عن عض الجلد الجاف الميت على شفتيك، فهذا يمكن أن يسبب النزيف وإصابات مؤلمة.

شيء آخر: وهو التوقف عن لعق شفتيك؛ فلعق شفتيك لن يرطبهما، ويمكن أن يجعلهما أكثر جفافاً.

تأكدي من تنظيف شفتيك أولاً عن طريق رش بعض الماء، وفي كل مرة ستحتاجين إلى تقشير شفتيك، نعم، الشفاه تحتاج إلى تقشير أيضًا، وبما أن الشفتين تحتويان على بشرة فائقة الحساسية، فعليك التأكد من عدم استخدام طريقة الدعك الكاشطة جدا، استخدمي اليدين اللطيفتين قليلاً على شفاهك لإزالة الجلد الميت.

حيلة أخرى هي استخدام فرشاة الأسنان الخاصة بك لتنظيف الخلايا الميتة من شفتيك، ولا يتعين عليك الاستثمار في فرشاة أسنان منفصلة، ولكن بعد تنظيف أسنانك استخدمي نفس الفرشاة لتنظيف شفتيك، ستقشر الشفاه ولكن كوني لطيفة أثناء القيام بذلك.

بمجرد الانتهاء من ذلك اغسلي شفتيك ببعض الماء الدافئ، جففي ثم قومي بوضع مرطب للشفاه أو زيت الوجه، يمكنك أيضا استخدام السمن أو هلام الصبار أو غيرهما من العلاجات الطبيعية للشفاه الجافة.