تعرفي على أغرب قضايا عام 2018 غموضا والتي لم يتم حلها

اتسم عام 2018 بوقوع الكثير من الأحداث المزعجة والغريبة
اتسم عام 2018 بوقوع الكثير من الأحداث المزعجة والغريبة

اتسم عام 2018 بوقوع الكثير من الأحداث المزعجة والغريبة به، وإليك الأكثر غرابة وغموضا من بينها فيما يلي:


1- المرض الشبيه بشلل الأطفال والذي أصاب الكثير منهم ومازال غامضا حتى الآن
إنه شلل مرضي غريب ظهر عام 2018 وبدأ في الزيادة لدى الأطفال، وطبقا لتقرير مراكز الوقاية والتحكم في الأمراض كان هناك 252 حالة من بين 46 حالة على الأقل، ويبدأ بأعراض تشبه البرد متوسط الحدة، لكنه يتطور ليجعل المريض في حالة ضعف ثم تصل لحالة شلل، وتشير مراكز الصحة لهذا المرض على أنه التهاب النخاع الرخو الحاد.. وحتى الآن لم يتأكد أحد أو يتعرف على أسبابه أو كيفية منعه أو علاجه.

2- العظام التي وجدت في القبو
في يوم 30 من شهر أكتوبر 2018 تم اكتشاف هيكل عظمي يبلغ طوله أكثر من 6 أقدام أسفل قبو أحد المنازل في منطقة "ليك جروف" وهي جزيرة طويلة في مدينة نيويورك، ويعتقد صاحب المنزل السيد مايكل كارول أن العظام أظهرت تعرض الجمجمة لصدمة حادة، وأن هذا الهيكل العظمي يخص والده جورج الذي كان في العشرينات من العمر عندما اختفى في بداية الستينات.

ولم يعلم أحد التاريخ الذي اختفى فيه جورج بالتحديد، وهذا ما يضيف للقضية غموضا على غموضها، والأغرب من ذلك أن زوجته دوروثي لم تبلغ أبدا عن اختفاء زوجها، وجعلت أطفالها يعتقدون أن جورج والدهم قد هجر الأسرة.

3- الهولندي الذي اختفى من منطقة القطب الشمالي
في يوم 20 أغسطس 2018 خرج (أرجن كمبهوز وهو خبير بارز في مجال الأمن الإلكتروني) من غرفته بفندق في النورويج مخبرا أصدقائه أنه ذاهبا إلى أمستردام بالطيران، وبعدها لم يره أحد مرة أخرى، وفي شهر سبتمبر من نفس العام تم العثور على بطاقة هويته بالقرب من المياه القطبية، ووجدت هواتفه على بعد يصل أكثر من 1600 كيلومتر في بلدة نرويجية شمالية صغيرة في 30 أغسطس.

ولأنه كان من مؤيدي الخصوصية على الإنترنت فتوقع البعض أنه تعرض للاغتيال، بينما اعتقد البعض الآخر أنه أصبح جاسوسا.

4- العثور على عدد من حيوانات الفقمة يتدلى من أنوفها ثعابين
لاحظ العلماء مؤخرا بعض حيوانات الفقمة في هاواي يتدلى من أنوفها ثعابين حية، وطبقا لما صرح به العلماء أنه لم يبدو على حيوانات الفقمة السعادة، مما أشعر علماء الحفاظ على البيئة بقلقهم على هذه الحيوانات وصرحوا بأنها أكثر عرضة للانقراض.

وقد أعلن الخبير البيولوجي في  الـ National Oceanic and Atmospheric Administration Fisheries أن هذه الحالة قد تكون ناتجة عن إحدى العادات الغذائية لحيوانات الفقمة، والأخبار الجيدة أن كل فقمة كان يتدلى من أنفه ثعبان مازال على قيد الحياة.

5- إختفاء مينج هونج واي
اختفى مينج هونج واي (رئيس الإنتربول ونائب وزير الأمن العام في الصين) في شهر سبتمبر الماضي بعد إرساله رسالة تحذير نصية لزوجته؛ تتضمن صورة لسكين وتعليمات بأن تنتظر منه مكالمة هاتفية، وهذا ما قالته زوجته على الأقل، وقد ادعت السلطات الصينية أنهم سمعوا منه في أكتوبر وهو الموعد الذي من المفترض أن يقوم بتقديم استقالته بسبب مزاعم وجود فساد، وقد ادعت زوجته للسلطات الصينية أن زوجها يتعرض لاضطهاد سياسي من قبل الحزب الشيوعي الحاكم.

6- لماذا لا تدور الأرض أسفل أقدامنا
في 11 نوفمبر اكتشفت موجات زلزالية منخفضة الكثافة حول العالم، من أفريقيا إلى تشيلي ونيوزيلندا إلى كندا وحتى هاواي، وهذا طبقا لموقع الناشونال جيوجرافيك، ولا يعلم أحد سبب تلك الموجات، وهو نوع يتم ملاحظته بشكل طبيعي في نهاية زلزال كبير، وحتى الآن تتساءل النظريات هل يحدث ذلك بسبب ضربة نيزك؟ أم أنه ثوران بركان بسبب غواصة؟ أم أنه وحش بحري قديم يخرج من الأعماق؟.. ومازالت التحقيقات مستمرة.

7- موت بليونير وزوجته
باري وهوني شيرمان وهما بليونير كندي وزوجته وجدوا قتلى في قبو منزلهم الذي تبلغ مساحته 12.000 قدم مربع، وكانا على جانب حمام السباحة الداخلي، كلاهما مخنوقان على ما يبدو بأحزمة جلدية كانت مربوطة حول رقبتهما، واستغرق التحقيق في هذه القضية معظم عام 2018 على أنها جريمة انتحار، لكن هذه الافتراضية تم استبعادها بعد ذلك، ويدعي البعض أن شرطة تورنتو فشلت في حل القضية، ويقول المسئولون أن هذه الوفاة يشوبها الغموض والاشتباه.

8- سماع وقع أقدام الفارس الرابع
في إبريل 2018 احتوت لقطات فيديو من حول العالم على أصوات مخيفة تشبه صوت البوق تأتي من السماء، وطبقا لموقع Snopes.com الذي أكد أن تلك الأصوات سمعت ويسمعها الناس منذ فترة مبكرة في بداية عام 2012 لكنهم لا يعلمون أصلها حتى الآن.

وبالرغم من أن الموضوع يبدو أرضي الأصل، فربما نتج عن حدث فلكي مثل مرور نيزك أو ربما صوت ناتج عن خلل في هاتف ذكي لأحد الأشخاص.

9- أين جيمي كلوس
اختفت مراهقة تدعى "ويسكونسن جيمي كلوس" منذ شهر أكتوبر الماضي، وما جعل القضية غير عادية هي أنها اختفت في دقائق بعد إطلاق النار على والديها وقتلهما، وقد حضر منفذو القانون إلى منزل كلوس بعد ما أعلنته السي إن إن عن المكالمة 911 المشفرة.

ولم يوجد سلاح ولا دافع للجريمة، وبالرغم من استلام المحققين لأكثر من 800 معلومة سرية عن هذه القضية، إلا أنهم لم يتمكنوا من التوصل إلى دلائل معقولة في قتل أو اختفاء جيمي، ويعتقدون أن جيمي حاليا في خطر، لكنها مازالت على قيد الحياة.

10- ما الذي حدث بالفعل لجمال خاشقجي؟
في يوم الثاني من أكتوبر 2018 قام الصحفي السعودي المنشق جمال خاشقجي بدخول السفارة السعودية في إسطنبول بتركيا للحصول على وثائق تتعلق بزواجه القادم، وبعدها لم يراه أحدا مرة أخرى، وقد أقرت السلطات السعودية حينها أن خاشقجي قد قتل داخل السفارة، لكن ملابسات الحادث مازالت غير واضحة حتى الآن.

وقد تم الادعاء لمرات عديدة أنها كانت حادثة أو خطف أو اغتيال، وادعت السلطات السعودية أن الحادثة نتجت عن عمل غير مسئول من قبل مسئولين تجاوزوا حدود سلطتهم، وكان آخر دليل هو سلسلة من رسائل الواتس آب التي تم اكتشافها مؤخرا والتي ربما تلقي الضوء على ماحدث.