اكتشاف مسحوق مصنوع من الطحالب يساعد فى خفض ضغط الدم

كشفت دراسة علمية حديثة عن مسحوق مصنوع من الطحالب يطلق اسم "سبيرولينا" يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم عن طريق زيادة مرونة الشرايين.


ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تم العثور على بروتين معين في "سبيرولينا" يساعد على تمدد الشرايين في المختبر وفي الحيوانات.

وتستخدم "سبيرولينا" على نطاق واسع في المكملات الغذائية والعصائر لمجموعة من الشروط بما في ذلك فقدان الوزن، حمى القش والسكري.

ووصفها المشاهير مثل "ميراندا كير" بأنها "مصدر الغذاء الأكثر اكتمالا في العالم" لأنها تحتوي على البروتين والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والعديد من المعادن الأخرى.

ولكن هناك أدلة علمية محدودة للتأثيرات الإيجابية للطحالب، والتي لا يزال الخبراء يحققون فيها.

ومع ذلك، أظهر البحث الأخير قدرة العنصر على مقاومة ارتفاع ضغط الدم، حيث قام باحثون في معهد بوتزيلي بإيطاليا، بعزل جزيئات معينة من السبيرولينا لاختبار فوائدها الصحية.

ووجدوا أن سبيرولينا تساعد على استرخاء الشريان، وهي عملية تسمى بتوسع الأوعية الدموية، والتي يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم عن طريق زيادة كمية الدم التي يتم ضخها في حركة واحدة.

وأضاف الباحثون إن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث لإمكانات سبيرولينا، ولكن النتائج واعدة لمستقبل العلاج "الطبيعي" لارتفاع ضغط الدم.