Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

قناع العنب للعناية بالشعر

تاريخ النشر:02-01-2019 / 01:39 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

قناع العنب للعناية بالشعر
العنب في تعزيز نمو الشعر والحد من تساقط الشعر

كما نعلم جميعا أن الفواكه مفيدة لصحتنا، ولكنها أيضا مفيدة جدا لبشرتنا وشعرنا.

عندما يتعلق الأمر بالفاكهة، فإن العنب له عدد من الفوائد الجمة؛ فالعنب غني بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة والفلافونويد، وعندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر فإن العنب لديه الكثير من الفوائد ليقدمها؛ حيث إن زيت بذور العنب مفيد جدا لشعرنا ويستخرج من بذور العنب، كما يساعد العنب في تعزيز نمو الشعر والحد من تساقط الشعر.

زيت بذور العنب خفيف الوزن وغير دهني، وبالتالي يتم استخدامه لجلسات تدليك فروة الرأس في المنتجعات الصحية، في الواقع لا يترك أي بقايا على فروة الرأس، كما أنه يساعد في السيطرة على القشرة  ويحسن الدورة الدموية ويعالج فروة الرأس الجافة ويرطبها.

مضادات الأكسدة الموجودة في العنب أيضًا تعزز صحة أفضل لفروة الرأس؛ فهو يساعد على مكافحة الجذور الحرة ويعطي شعراً صحياً أقوى، وعلاوة على ذلك تساعد هذه الفاكهة أيضًا على كبح جماح الشعر وتحل مشكلة تساقط الشعر بالإضافة إلى علاج النهايات المتقصفة.

إليك ما تحتاجين إليه لعمل ماسك العنب للشعر في المنزل:
المكونات:-
- 5 إلى 6  حبات من العنب.                                
- 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
- 1 ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون.
- 1 ملعقة كبيرة من العسل.
-1 ملعقة طعام من مسحوق اللوز.

كيفية تحضير قناع الشعر؟
خذي وعاءً صغيرًا واهرسي بعض العصير وضعيهما جانباً، ثم خذ وعاء نظيفًا آخر وأضيفي زيت جوز الهند والزيت الاخر ثم امزجي الزيوت معاً، ثم يضاف العسل إلى الزيوت ويخلط مرة أخرى بشكل صحيح. وأخيرا أضيفي مسحوق اللوز وامزجي جميع المكونات بشكل جيد، الآن أضيفي العنب المهروس إلى الخليط واخفق جميع المكونات معاً، ثم ضعي الخليط على فروة رأسك وشعرك.
 
تأكدي من تغطية جميع شعرك من الجذور إلى الأطراف، ثم غطي رأسك بغطاء خفيف، واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ واتركيه ليجف طبيعياً، للنتائج المرجوة، كرري هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.