بريطانية تحمل بطفل رغم وجود جهازين تناسليين لديها

الأم لديها جهازين تناسليين والجنين ينمو في رحم من رحميها
الأم لديها جهازين تناسليين والجنين ينمو في رحم من رحميها

سُرت بريطانية وزوجها بنبأ حملها بطفلهما الأول لكن المفاجأة كانت عند اكتشاف حقيقة ان لدى الزوجة جهازين تناسلين وهي حالة قلما تسمح بحصول الحمل.


وذكرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية انه بعد 5 أسابيع على حمل ليندساي هاساج أطلعها الأطباء على مفاجأة كبرى وهي ان لديها جهازين تناسليين والجنين ينمو في رحم من رحميها.

وتحدثت هاساج عن حالتها الاستثنائية وقالت "أنا أتوق لأن أصبح أماً وأنا أعلم ان زوجي طوني سيكون أفضل أب في العالم وبسبب ما اكتشفته أشعر بأن هذا الطفل مميز جداً".

يشار إلى ان حالة هذه المرأة، أي وجود مهبلين وعنقي رحم، يقلص احتمالات التخصيب وكان حملها هذه المرة عن طريق الصدفة المحض خصوصاً وانها حملت بعد شهرين فقط من اتخاذها وزوجها القرار بالإنجاب بعد زواجهما في تموز/يوليو الماضي.

ويذكر ان المرأة اكتشفت وضعها بعد قصدت المستشفى في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي شاكية من آلام في المعدة فخافت من أن يكون الجنين خارج الرحم فخضعت للفحوص إلى أن تبين ان لديها جهازين تناسليين وأن الطفل ينمو في المكان المناسب.

ولفتت الصحيفة إلى ان 8 نساء من أصل 10 آلاف في بريطانيا يعانون من هذه الحالة، وواحدة من أصل مليون لديها هيئة خارجية طبيعية كما هي حال هاساج.

وتخضع المرأة لفحوص روتينية دائمة للتأكد من سلامة حملها.

وعادة ما يكون عنقي رحم، في حالة مثل حالتها، هشين.

وتوقع الأطباء ألا تحمل هاساج مرة جديدة ولذا قالت "أنا مسرورة إذ أتيحت لي فرصة أن أكون أماً ولو لمرة واحدة في حياتي".