Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

4 أشياء تجعل عمر بشرتك أقصر في فصل الشتاء

تاريخ النشر:01-01-2019 / 10:36 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

4 أشياء تجعل عمر بشرتك أقصر في فصل الشتاء
الجفاف هو مصدر قلق الجلد الرئيسي خلال فصل الشتاء

الجفاف هو مصدر قلق الجلد الرئيسي خلال فصل الشتاء؛ هذا لأن الجلد يفقد الرطوبة بسرعة خلال موسم البرد؛ ويُعد الجلد الجاف ونقص الرطوبة من العوامل الرئيسية في التجاعيد وترهل الجلد وعلامات أخرى للشيخوخة.

إليك بعض النصائح التي تحتاجين إلى اتباعها للتأكد من أن بشرتك لا تعاني في فصل الشتاء:
1- عدم استخدام واقي الشمس:
يتخلى بعضنا عن استخدام واقٍ من الشمس خلال فصول الشتاء لأننا نعتقد أنه يوجد ضوء شمس أقل وبالتالي لا نحتاج إلى الحماية، ولكن الحقيقة هي أنه بغض النظر عن الطقس نحتاج إلى استخدام واقيات الشمس على مدار العام، فمن الضروري وجود حاجز شمسي جيد مع ما يكفي من عوامل الحماية من الشمس.

يعتقد الكثير من الناس أنهم لا يحتاجون إلى وضع واقي الشمس إذا كانوا في الداخل طوال اليوم، ولكن يمكن لأشعة الشمس الاختراق حتى من خلال النوافذ الزجاجية، فإذا تخطيتِ واقي الشمس فقد تصابين بتصبغ ونمش وبقع عمرية.

2- عدم وجود ترطيب بما فيه الكفاية:
جلدك يصبح أكثر جفافاً خلال هذا الوقت من السنة بسبب عدم وجود الرطوبة في الهواء، لذا تحتاجين إلى استخدام مرطب شتاء جيد أو كريم بارد أو زيت الوجه لاستعادة الرطوبة إلى بشرتك.
 أيضا لا تنسي أن ترطبي بشرتك ليلا مع مرطب ليلي، كما تحتاجين إلى التأكد من وجود بشرة ناعمة وسلسة طوال اليوم.

3- عدم تناول الطعام المناسب:
الشتاء يجعلك جائعة، ونحن نميل إلى الوصول إلى الأطعمة المريحة لإشباع هذا الجوع، بالإضافة إلى ذلك موسم الأعياد يجلب معه الكثير من الأطعمة المقلية غير الصحية والحلوة والمقلية التي يمكن أن تضر بصحتك، والتغذية غير السليمة تزيد فقط من فرص الشيخوخة.
النظام الغذائي الغني بمضادات الأكسدة مثل الكاروتينات، توكوبهيرولس، الفلافونويد، الفيتامينات (A ، C ، D و E)، أحماض أوميجا -3 الدهنية والبروتينات ستساعدك على الحفاظ على صحتك وبشرتك أيضاً.

4- عدم إزالة الماكياج:
الطقس البارد يمكن أن يجعلك كسولة ويجعلك تريدين تخطي نظام العناية بالبشرة، ولكن لا تتخطى إزالة الماكياج وغسل وجهك أبدًا، حيث يمكن أن يؤدي عدم تنظيف بشرتك بشكل صحيح إلى انسداد المسام وحب الشباب والعيوب والبقع العمرية.