11 خطأ تقعين به عند تزيين كوكيز رأس السنة

من الخبراء إليك بعض أسرار تزيين كوكيز رأس السنة وبعض الأخطاء التي تقعين بها ويجب أن تتجنبيها.


1- لاتستخدمين النوع المناسب من البسكويت
لاتبدو كل أنواع البسكويت بنفس المظهر الجميل عند تزيينها بالسكر السائل وينصح الخبراء باستخدام السكر المخصص بالكوكيز مع البسكويت الذي يحتوي على الزنجبيل لأنه لن يتفتت عند العمل به ويمنحك أجزاء كبيرة مستوية عند التزيين.

2- الاعتماد على التوقيت المذكور في الوصفة
ينتهي نضج البسكويت الكوكيز بمجرد أن تصبح حوافه صلبة وبنية قليلا مع العلم أن قلب أو منتصف كل بسكوتة يستمر في النضوج بعامل الحرارة الموجودة بها لدقائق قليلة بعد إخراجها من الفرن، لذا يجب تركها حتى تبرد تماما ثم البدء في تزيينها.

3- لاتمنحي نفسك الوقت الكاف
تتطلب عملية التزيين الوقت والصبر الكافي ويجب عدم البدء في التزيين بالسكر السائل إلا بعد مضي ساعات قليلة أو حتى ليلة كاملة حتى يجف البسكويت تماما ويجب تركه ليجف بعد التزيين ثم تعبئته.

4- بالنسبة للكوكيز الملساء ذات السمك يتطلب التزيين استخدام حلقات معينة تمنح العجينة بعض السمك.

5- عدم السماح للكوكيز بأن تبرد
لاتتسرعي عند الرغبة في تزيين الكوكيز قبل أن تبدأ في أن تبرد تماما، لأنك لو زينتيها وهي ساخنة سوف يذوب السكر ويوصي الخبراء بتزيينها بعد مرور يوم من خبزها.

6- استخدام السكر وهو سميك جدا
لو تركت الآيسنج سميك جدا لن تستطيعين التزيين به بسهولة وعند الاستخدام يجب تقليبه جيدا ولو كان القوام سميك يجب وضع بعض قطرات الماء ثم تقليبه مرة أخرى وبعدها استخدميه.

7- استخدام آيسنج سائل جدا
لو كان سكر الآيسنج رفيع جدا وأنت تزينين به الحواف فهذا سوف يجعله ينزلق.

8- عمل نقط صغيرة من الآيسنج
قسمي مقدار سائل السكر إلى أجزاء ولونيها ثم زيني بها البسكوت.

9- عدم استخدام القدر الكاف من الآيسنج
يجب استخدام المقدار الكاف من الآيسنج.

10- عدم تدريب نفسك أولا
لو لم يكن لك خبرة من قبل في تزيين الكوكيز فيجب أن تمارسي ذلك قبل البدء في العمل وشراء بعض الأدوات التي ستستخدمينها لتصميم الكوكيز وعمل التصميمات على الورق أولا قبل تطبيقها جيدا.

11- عمل تصميمات معقدة
لايفضل أن تكون الكوكيز معقدة التصميم لتكون جميلة الشكل، إنما عليك اختيار تصميمات بسيطة والأفضل أن ترشي عليها بعض أشكال التزيين وهي سهلة.