نصائح كانت غائبة عنك لتحضري أفضل ديك رومي

من أجل إعداد مائدة غنية في الأعياد يكون الديك الرومي البطل الرئيسي لها، وبالطبع لا تعلم كل السيدات الطرق الصحيحة لتحضيره، لذا إليك النصائح التي ستجعل لك لمستك المميزة في إعداد أفضل ديك رومي على الإطلاق.


1- عليك وضع الديك الرومي في حرارة الغرفة
يعلم أي خبير في عالم الطهي كيف أن وضع الديك الرومي المجمد أو الذي كان موضوعًا داخل الثلاجة في درجة حرارة الغرفة قبل طهيه من أهم الخطوات في إعداده، لأن هذه الخطوة تساعد على طهي الديك الرومي بطريقة متساوية وصحيحة.

2- لا يجب ربط أرجل الديك الرومي معا
يعتقد معظم الناس أن ربط أرجل الديك الرومي معا يعطي شكلًا نهائيًا منظمًا وأنيقًا، لكن هذه الطريقة تجعل من الصعب طهيه بطريقة سليمة، ويقل السطح المقرمش المفروض تواجده على صدر الديك الرومي، ومن الأفضل عدم ربط الأرجل حتى يستغرق الوقت الكافي للتسوية واكتساب النكهة اللذيذة.

3- نقعه في محلول ملحي
نقع الديك الرومي في محلول ملحي من الطرق الرائعة التي تكسبه نكهة شهية، وتجعله يحتفظ بالرطوبة بداخله وعدم جفافه خلال الشواء داخل الفرن، وهناك العديد من وصفات التتبيل التي ينقع بها، لكن أفضلها ماء المخلل ويمكن أن تضيفي توابلك المفضلة بداخلها.

4- لا تبخلي في استخدام الزبدة
هنا سر صغير من أسرار طهي الديك الرومي، لكنه مؤثر جدا وهو دهن الديك الرومي من الداخل والخارج بالزبدة ليساعد على تسويته ومنحه لونًا ذهبيًا رائعًا فلا تترددي في ذلك.

5- استخدام رف التحميص
يضمن لك رف التحميص أن يتم طهي الديك الرومي بشكل سليم دون أن يحترق الجزء السفلي له، وهنا فائدة أخرى وهي أن رف التحميص يسمح لك بالاستفادة من المرق الذي يتساقط عند طهي الديك الرومي بسهولة، حتى تستطيعي استخدامه في صنع طبق آخر.

6- ابدأي بحرارة مرتفعة ثم اخفضيها
للحصول على القوام المثالي للديك الرومي وهو أن يكون مقرمشًا من الخارج وطريًا ناعمًا من الداخل، يجب وضعه داخل فرن بدرجة حرارة مرتفعة في أول نصف ساعة، ثم تقلليها بعد ذلك حتى تكتمل تسويته.

7- تغليفه بالحساء
خلال عملية التسوية عليك أن تغطي الديك الرومي بالمرق الذي ينزل من جسمه ليحصل على أقصى نكهة.

8- تتبيله
لا تخشي من استخدام توابل جديدة على الديك الرومي لمنحه نكهة مختلفة.

9- الإسراع في طهيه
يمكنك تحضير ديك رومي رائع في ساعة واحدة، والسر هو تقسيم الديك الرومي لنصفين قبل طهيه ليتم شيه بسرعة، وفي نفس الوقت يعطيك مذاقًا مقرمشًا ولذيذًا.

10- جربي القلي العميق
قد يكون أمر شاق عليك أن تقومي بقلي الديك الرومي قليًا عميقًا، لكن عندما تقومين بذلك فستقدمين طريقة جديدة ومميزة جدا أمام ضيوفك، وهذا سيجعل الديك الرومي شيقًا ومقرمشًا ورطبًا، كل ما تحتاجين إليه هو مقلاة عميقة ومهارة.

11- بسطي الأمر مستخدمة الطهي البطيء
لو كان عليك تحضير بعض الأطباق الجانبية مع الديك الرومي وتخشين عدم قدرتك على ذلك حاولي طهي الديك الرومي بطريقة بطيئة قبل يوم العزومة حتى يمكنك تحضير باقي الأطباق.

12- قدميه بالطريقة الكلاسيكية
لا ننكر أن هناك الكثير من الوصفات الكلاسيكية لتحضير الديك الرومي والتي تقدم لك وجبه ممتازة في النهاية، ورغم متعة التجديد فلا تخشي من استخدام الطرق التقليدية لأنها مجربة وتقدم لك شيًا جيدًا.