خطوات عمل مانيكير مثالي بالمنزل

من الصعب الذهاب لصالون التجميل في كل مرة ترغبين فيها في عمل مانيكير؛ لأن الميزانية غالبا لن تسمح بذلك، لهذا يقدم لك الخبراء الخطوات الأساسية لعمل مانيكير مثالي بالمنزل دون أن تضطري لإنفاق الكثير من المال.


1- المنتجات الأساسية
داخل علبة أساسيات المانيكير المنزلية ستحتاجين دائما إلى أدوات هامة، مثل طلاء الأظافر والتغطية الأساسية لعمل قاعدة وتغطية نهائية وملف الأظافر ومبرد أظافر، فلو كانت لديك هذه الأساسيات ستقومين بعمل المانيكير أينما كنت.

2- ضبط شكل الأظافر بالمبرد
من الجيد دائما استخدام المبرد لتحديد شكل الأظافر وضبطها حتى تستقر القاعدة على شكل منمق للمانيكير؛ لأنه من الغير المنطقي استخدام المبرد بعد طلاء المانيكير لأن شكله سيتشوه.

3- صقل الأظافر
المرحلة الثانية هي صقل الأظافر باستخدام المبرد، وهذه الخطوة ستضمن لك طلاء أظافر براق، ويجب تنعيم الأظافر برفق حتى لا تتسببي في أي تلف يحدث بها ويكون الصقل بحركة دائرية ثابتة.

4- البشرة المحيطة بالأظافر
من المهم أن تعتني بالبشرة المحيطة بالأظافر، فالمانيكير لا يقتصر على طلاء الأظافر بلون جميل فقط، لذا عليك شراء زيت مغذي ليرطب بشرة يديك جيدا ويغذيها حتى تمنح أصابع يديك شكلًا صحيًا جميلًا.

5- شراء طلاء عالي الجودة
هناك الكثير من أنواع طلاء الأظافر ذات الأسعار المختلفة داخل المحلات ولا تتوقعي شكلًا جميلًا لو استخدمت طلاء رديء، لذا من الأفضل شراء طلاء أظافر عالي الجودة؛ لأنه يمنح أظافرك مظهرًا أفضل وملمسًا ممتازًا، ويجب ألا تزيدي عن طبقتين فقط.

6- الطبقة النهائية
تعتبر الطبقة النهائية ضرورية جدا لتثبيت لون الطلاء والتأكيد بأنه سيدوم طويلا على أظافرك، وعليك الاختيار بين الطبقة النهائية التي تمنح أظافرك لمعة والأخرى المطفية.

7- الإصلاح
بعد الانتهاء من طلاء أظافرك باتباع الخطوات السابقة احرصي على عمل إصلاح بين الحين والآخر خلال الأسبوع لأي خدش أو شيء يصيبها، ولا تستخدمي مطهرًا قاسيًا ليديك، وبدلا منه استخدمي صابون لطيف على البشرة وعلى طلاء الأظافر، كما يمكنك دائما طلاء طبقة جديدة فوق الطلاء القديم عند الحاجة لإنعاش اللون حتى يمتد لأيام إضافية.