طرق طبيعية للحفاظ على جمال قدميك

تخيلي نفسك ترتدين ملابسًا مثالية لحضور حفل ما ولكن عند النظر إلى قدميك تجدينها متشققة!! هذا محرج للغاية أليس كذلك؟ إننا نعتني ببشرتنا وشعرنا لكننا غالبا ما نميل إلى إهمال أقدامنا، لذا يجب عليك أن تمنحي قدميك بعض العناية الإضافية عن طريق اتباع روتين عناية جيد.

ارتداء نوع خاطئ من الأحذية وعدم الاهتمام المناسب يمكن أن يسبب العديد من مشاكل القدم، وعلاوة على ذلك تميل قدميك لوجود رائحة إذا لم تغسليها بشكل صحيح، لذا من الأفضل أن تتخذي الخطوات اللازمة لمنع قديك من التعرض للتلف بسبب الشقوق التي قد تسبب النزيف والبثور والقدم الرياضي، وما إلى ذلك، مع العلم أنه باتباعك نظام عناية للقدمين سيساعد قدميك على أن تصبح طرية، تابعي معنا لمعرفة المزيد.

الترطيب:
نعم، لقد قرأت هذا بشكل صحيح، للتخلص من جفاف الجلد على قدميك يجب ترطيب قدميك بانتظام، وهذا سوف يمنع أيضا الشقوق والبثور، وذلك عن طريق إضافة الملح في الماء الدافئ وتنقع القدمين من 10 إلى 15 دقيقة ثم قومي بتجفيفها وترطيبها وارتدي الجوارب.

صودا الخبز:
أضيفي ملعقتين من صودا الخبز إلى ماء دافئ ثم انقعي قدميك لمدة نصف ساعة، وهذا سيساعدك على الحفاظ على نعومة ونظافة قدميك.. يمكنك القيام بذلك مرتين أسبوعيا.

الموز:
إذا كنت تعانين من تشقق القدمين فإن وضع الموز يمكن أن يساعدك في التعامل مع هذه المشكلة، اصنعي عجينة من الموز وضعيها على قدميك، وبعد أن تجف اغسلي قدميك بالماء الدافئ، فهذا سيساعدك بالتأكيد على شفاء الشقوق.

الملح:
للتخلص من الخلايا الميتة والأوساخ انقعي قدميك بالماء الدافئ وأضيفي ملعقتين كبيرتين من الملح، يمكنك أيضا إزالة الجلد الجاف باستعمال الحجر الخفاف، ويمكنك القيام بهذا مرتين أسبوعيا وسيساعدك على الحصول على قدمين ناعمتين .

زيت الزيتون:
يمكن أن يكون بمثابة مرطب، قومي بتدليك قدميك بزيت الزيتون وارتدي الجوارب ثم اغسليها في وقت لاحق .

العسل:
أضيفي العسل في الماء الدافئ ثم انقعي قدميك، وإذا قمتي بذلك يوميا فستتخلصين من الجلد الجاف.

زيت النعناع:
الخصائص المضادة للبكتيريا في ذلك سوف تقيك من العدوى، ضعي زيت النعناع على قدميك وسوف يساعد ذلك على قتل الجراثيم والحفاظ على جمال قدميك.