Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

إليكِ الخطأ في روتينك للعناية بالبشرة

تاريخ النشر:02-12-2018 / 12:44 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

إليكِ الخطأ في روتينك للعناية بالبشرة

في السعي للحصول على بشرة خالية من العيوب وحسنة المظهر نضع روتينًا للعناية بالبشرة ونحاول اتباعه بتفانٍ، في حين قد تكون نيتنا حسنة عند التخطيط لنظامنا فإننا في بعض الأحيان نقوم بتخريب جلدنا دون معرفة ذلك، فوفقًا لبعض أطباء الجلدية فإن الكثير من النساء لا يرطبن بشرتهن حتى، ولن يؤدي عدم وجود الرطوبة إلا إلى تطور المزيد من التجاعيد فحسب، بل يؤدي أيضا إلى ظهور حب الشباب.

في "الجمال.نت" جمعنا لك بعض الأخطاء التي تفعلينها باستمرار وتخرب بشرتك:
1- لا تبدئي روتينك بغسل الماكياج:
الخطوة الأولى في روتين العناية بالبشرة يجب أن تكون التنظيف، من الناحية المثالية عليك القيام بالتنظيف المزدوج في المساء، الخطوة الأولى هي غسل الماكياج والخطوة الثانية هي التأكد من عدم انسداد المسام.

2- استخدام منظف خاطئ:
البشرة النظيفة ليست جيدة بالنسبة لك كما تبدو، فدرجة الحموضة الطبيعية لبشرتنا هي حوالي 5.5 وهذا هو السبب في أن منظفات البشرة مع درجة حموضة أعلى يمكن أن تسبب حب الشباب من خلال إثارة الغدد الدهنية لدينا لإنتاج المزيد من الدهون أكثر مما نحتاجه بشكل طبيعي.

3- لا تستخدمي التونر بعد التنظيف:
لا يبدو التونر كخطوة ضرورية في روتين العناية بالبشرة، ولكنه في الواقع هام للغاية. سيقوم التونر بجعل بشرتك تستعد للحصول على الترطيب وإزالة الكلور والمعادن الموجودة في ماء الصنبور، ولا تنسي التأكد من استخدام تونر خالٍ من الكحول.

4- استخدام الكثير من منتجات التقشير:
إن إزالة خلايا الجلد الميتة أمر هام للغاية إلا أن استخدام مقشر الجسم يمكن أن يؤدي إلى جفاف بشرتك وتقشرها، وبدلًا من ذلك استخدمي أحماض الفواكه لتقشير البشرة والتي تعمل على سطح الجلد مباشرة وتحفز تجديد الخلايا.

5- فقأ البثور:   
لا تضغطي على البثور أبدًا لأن هذه الطريقة لن تؤدي إلا إلى انتشار العدوى على وجهك، وبدلا من ذلك استخدمي علاجات حب الشباب الخاصة مثل حمض السالسيليك مباشرة على مكان البثور.