Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

إليكِ .. كيف يمكنك استخدام الطماطم لبشرة ناعمة ونضرة؟

تاريخ النشر:25-11-2018 / 11:36 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

إليكِ .. كيف يمكنك استخدام الطماطم لبشرة ناعمة ونضرة؟

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة تعتبر الطماطم واحدة من أفضل العلاجات وأكثرها فعالية لبشرة نقية ونظيفة، هذه الكرات الحمراء ليست ممتلئة بالمغذيات فقط ولكنها أيضا فعالة في شفاء الجلد وجعله خاليًا من العيوب، حيث تحتوي الطماطم الحمضية قليلا في طبيعتها على محتوى عالٍ من البوتاسيوم وفيتامين C وهذا يعيد إليك إشراقة بشرتك.

كما تحتوي الطماطم أيضا على الليكوبين وهو مضاد للأكسدة يساعد في محاربة الجذور الحرة في الجسم، كما يساعد على علاج مشاكل البشرة المتعلقة بالشيخوخة والتلف الشمسي مما يجعلها رائعة لتجديد شباب الجلد.

بسبب خصائصها القابضة أيضًا تساعد الطماطم على تقليل الدهون الزائدة على سطح الجلد لمنع تراكم الزيوت مما يقلل بشكل كبير من ظهور الرءوس السوداء والبيضاء، وبما أن لديها خصائص تقلص المسام وتساعد على شد الجلد فإن فرص حب الشباب والبثور تتقلص بشكل كبير.
هذا يجعل الطماطم عنصرًا متعدد الفوائد وشائعًا لحل مشاكل الجلد.. وهنا إليك بعض الوصفات الرائعة القائمة على الطماطم والتي يمكنك استخدامها لعلاج البشرة بشكل فعال:
1- تقلل من دهون البشرة:  
الطماطم ليست فقط ممتازة للحد من الزيوت الزائدة في البشرة بل تساعد أيضا على الحفاظ على نظافة البشرة وشدها.
افركي الطماطم النيئة على جميع أنحاء بشرتك واتركيها لمدة خمس دقائق قبل أن تغسليها.

2- تغلق المسام المفتوحة:  
تساعد الطماطم عى غلق المسام المفتوحة والرؤوس السوداء، تقطع الطماطم إلى نصفين وتفرك على جميع أنحاء الجلد مما يجعل العصير يتشبع في المسام، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه.

3- تعمل على تفتيح الجلد:  
لا تعمل الطماطم كدواء قابض فقط، ولكنها تساعد في تفتيح أكثر البقع عندًا على البشرة، اخلطي الطماطم مع 2 ملعقة صغيرة من تراب فولر وأضيفي ملعقة صغيرة من معجون النعناع الطازج، طبقي المزيج على بشرتك واتركيه حتى يجف واستمتعي بالنتيجة، لن تكون بشرتك أفتح فحسب بل ستشعرين بالانتعاش وإزالة التوتر.

4- تقلل من تأثير حروق الشمس:
احتواؤها على فيتامين C و A لا يجعل الطماطم تمنح البشرة مظهرًا أكثر جمالًا ونضارة، ولكنها تساعد في الحد من آثار حروق الشمس أيضا، امزجي عصير الطماطم مع بعض الحليب وطبقيه على الجلد بحيث يعمل على تبريد الجلد بشكل سحري، حتى لو كان لديك طفح جلدي سوف يعمل المزيج على تهدئة البشرة والتقليل من حرارة سطح الجلد وكذلك الاحمرار الناتج عن حروق الشمس.