Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

هل تقومين بهذه الأخطاء في روتينك الصباحي للعناية بالبشرة؟

تاريخ النشر:21-11-2018 / 05:14 PM

هل تقومين بهذه الأخطاء في روتينك الصباحي للعناية بالبشرة؟

هل سبق أن شعرت أن بشرتك في الصباح تبدو نقية وجميلة ولكنك غير قادرة على الاحتفاظ بهذا طوال اليوم؟ وذلك لأن بشرتك تبقى بعيدا عن العناصر الخارجية لفترة طويلة حقا مثل الغبار وتلوث الهواء وما إلى ذلك، ونحن نميل إلى عمل بعض الأخطاء في روتين العناية بالبشرة الصباحي الذي بدوره يجعل بشرتنا تبدو مملة طوال اليوم.
فيما يلي بعض الأخطاء التي تقعين فيها:
- عدم وجود روتين للعناية بالبشرة:
اعترفي بذلك ! ربما لا تملكين روتينًا للعناية ببشرتك من الأساس، وأنا لا أقصد تحميل بشرتك بالكثير من المنتجات ولكن على الأقل الاهتمام بعض الشئ ببشرتك والقيام بتطهيرها بشكل أساسي مع استخدام التونر والمرطب.

- استخدام الكثير من المنتجات:
وجهك في الصباح يكون مشرقًا ونظيفًا؛ لذا حاولي عدم استخدام الكثير من منتجات الماكياج، ولو كان عليك استخدام هذه المنتجات ابحثي عن بدائل طبيعية واستخدمي الماكياج بحد أدنى؛ فالكثير من المنتجات سوف تضر بشرتك وتسد مسامك فقط.

- التنظيف المفرط:
هذا سوف يؤدي إلى جفاف البشرة بشكل مفرط، فقط إذا كانت بشرتك دهنية بشكل مفرط وهناك تراكمات للزيوت على جلدك قد ترغبين في تنظيف بشرتك بطريقة صحيحة وعميقة بطريقة تناسب نوع بشرتك.

- تخطي ترطيب البشرة:
هل تقومين بغسل وجهك فقط وتنسين ذلك؟ أو ربما تكونين مشغولة وتتخطين خطوة الترطيب لتتجنبي التأخير؟ هذا سوف يجعل بشرتك جافة وقد يسبب الحكة، رطبي وجهك فور تنظيفه ولا تنسي هذه الخطوة أبدا.

- تقشير البشرة في الصباح:
هل تقومين بهذا كخطوة أولى فور استيقاظك عندما لا يكون هناك تراكم للأوساخ على بشرتك؟ تقشير البشرة أول شئ في الصباح يمكن أن يضرها بشكل كبير خاصة إذا كان لديك بشرة حساسة.

- تخطي استخدام واقي الشمس:
هل تنسين استخدام واقي الشمس خلال روتين عنايتك بالبشرة؟ الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تضر بشرتك وتسبب ضررًا دائمًا. تأكدي من تخصيص جزء من روتينك الصباحي لاستخدام واقي الشمس.