لزيت الأطفال استخدامات رائعة لروتين جمالك

لزيت الأطفال استخدامات أخرى كثيرة أكثر من مجرد كونه زيت يرطب بشرة طفلك؛ حيث تستطيعين استخدامه في روتين جمالك اليومي، وإليك الطرق التالية:


1- مزيل لشمع الأذن
لو كنت تعانين من تراكم شمع الأذن بشكل مزعج وتريدين الابتعاد عن الاستخدامات الخطيرة لتنظيفه كاستخدام الخلة.. يمكنك في هذه الحالة أن تضعي قطرات قليلة من زيت الأطفال داخل أذنيك واتركيه ليتشربه الشمع لمدة ساعة ثم نظفي أذنيك بقطعة قماش وستتخلصين من كل التراكمات المزعجة.

2- مرطب
يعتبر زيت الطفل مرطب رائع للبشرة وفي نفس الوقت ليس باهظ الثمن.

3- المانيكير
يعتبر زيت الطفل مكون رائع لإنجاح طلاء أظافرك بالمانيكير، فبمجرد طلاء الأظافر وترك المانيكير يجف قومي بتدليك جوانب أظافرك وبشرة أصابعك بزيت الطفل لتحصلي على لمسة نهائية ناعمة الملمس فائقة اللمعان.

4- مزيل للماكياج
لو لم يكن لديك مزيل للماكياج يمكنك إزالة ماكياجك باستخدام زيت الطفل فهو يؤدي نفس الوظيفة ويخلصك بفعالية من الماسكرا وكريم الأساس.. ويمنح بشرتك الترطيب والصحة.

5- للعناية بأقدامك
يمثل زيت الطفل مستحضرًا مذهلًا لاستخدامه في تدليك عميق لأقدامك فهو يصلح الكعوب المشققة الجافة وكامل القدم، كما أنه يزيل أي حروق للشمس من بشرة الأقدام.

6- علاج للشفاه المتشققة
لو كنت تعانين من تشقق وجفاف الشفاه يمكنك استخدام زيت الطفل لتخفيف هذه المشكلة، فقط ضعي الزيت مباشرة على الشفاه وسيقوم المرطب الموجود به باختراق البشرة ومنحها الترطيب اللازم، ويمكنك أيضا إضافة بعض منه فوق أحمر شفاهك لتمنحي شفتيك ملمسًا ناعمًا ولامعًا.