Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

متى عليك وضع كريم العين في النهار أم في الليل؟

تاريخ النشر:18-11-2018 / 05:07 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

متى عليك وضع كريم العين في النهار أم في الليل؟

تجيب على هذا السؤال الدكتورة فرانسيسكا جي فاسكو أستاذ مساعد في طب الأمراض الجلدية في كلية طب إيكان بمستشفى موينت سيناي بمدينة نيويورك.

السؤال
" لأفضل نتائج لحماية بشرتك من التجاعيد، هل عليك وضع كريم العين أو أي مستحضرات خاصة بها في فترة النهار أم الليل؟".

الجواب
لأن المنطقة المحيطة بعينيك رقيقة جدا وأنت تستخدمين العضلات المحيطة بها طوال اليوم سواء بالرمش أو الغمز أو فتح أو غلق العينين، وغيرها من الحركات المختلفة، لذا توصي الدكتورة باستخدام مستحضرات العين، وقد تريدين استخدام العديد من الطبقات في النهار والليل.

وتنصح بقراءة البيانات المدونة على العبوة التي تتلائم مع احتياجاتك سواء كنت بحاجة لما يقلل الانتفاخات أو يرطب منطقة العينين ويجب استخدام المستحضرات من الأخف للأسمك فالأفضل السوائل ومن بعدها الجل وبعدها السيروم واللوشن والكريمات والمراهم ودائما يجب استخدام مستحضر العين قبل مستحضرات الوجه مثل مستحضر الوقاية من أشعة الشمس.

وإليك اثنين من أنظمة وضع مستحضرات العين
1- في الصباح بعد تنظيف البشرة ضعي سيروم العين المناسب للمشكلة التي تعانين منها فإذا كانت المشكلة: بَهَتَان البشرة فجربي مستحضرًا مكتوب عليه "إضاءة" أو "إشراق" وسيكون أفضل لو كان يحتوي على فيتامينات C وE وهو مضاد للأكسدة.

2- في المساء وقبل ذهابك للنوم بساعة حتى يكون أمام المستحضر وقت لتتشربه البشرة، وقبل النوم مباشرة نظفي وجهك ثم استخدمي كريم العين الذي يحتوي على الريتينول، وبعده مرطب لمنطقة العينين.