Top
موقع الجمال

شارك

الصحة النفسية

بهذه الطرق يمكن أن يكون التحكم فى الغضب سهلاً

تاريخ النشر:18-11-2018 / 12:22 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

بهذه الطرق يمكن أن يكون التحكم فى الغضب سهلاً

هل غالبًا ما تغضب وتفقد عقلك؟ لا يوجد ما تقلق عليه أو منه، فالغضب هو عاطفة طبيعية وصحية، ومع ذلك تحتاج إلى معرفة كيف تحتاج للسيطرة على غضبك بطريقة إيجابية، هذا لأن الغضب غير المنضبط يمكن أن يؤثر على صحتك وكذلك علاقاتك بالآخرين، وفيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها إدارة غضبك.

- فكر قبل أن تتحدث:
فكر قبل أن تفاجأ بأي شيء في حرارة اللحظة حيث قد تضطر إلى الندم على ذلك لاحقًا، لذا خذ بعض الوقت لتجميع أفكارك قبل أن تقول شيئًا.

- اهدأ ثم عبر عن غضبك:
حاول أن تعبر عن شعورك بالإحباط بطريقة حازمة ولكن يجب أن تكون غير تصادمية، لذا حدد نقاطك بوضوح ولكن تأكد من عدم إيذاء أي شخص في هذه العملية.

- قم ببعض التمارين الرياضية:
الإجهاد هو شيء قد يسبب لك الغضب، أما النشاط البدني فيخفض مستوى الإجهاد، وبالتالي يقل غضبك، ومن هذا المنطلق حاول في أي وقت تشعر فيه أنك غاضب أن تتجه إلى بعض الأنشطة البدنية.

- خذ وقتًا طويلاً من الراحة :
لا يحتاج أطفالك إلي كل الوقت وحدهم، فأنت بحاجة إلى بعض فترات الراحة القصيرة أيضًا، اذهب إلى هذه الفواصل القصيرة كلما شعرت بالضغط الشديد أو أحسست أنك أكثر إرهاقاً؛ فدقائق قليلة من الهدوء والوقت يمكن أن تساعدك على التحكم في غضبك.

- ابحث عن الحلول الممكنة:
لا تركز على ما جعلك غاضباً، وبدلاً من ذلك ابحث عن الحلول واهدأ، وتذكر أن الغضب لن يساعدك على إصلاح أي شيء ولكن الحلول ستفعل.