Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

لماذا يزداد حب الشباب فى فصل الشتاء؟

تاريخ النشر:17-11-2018 / 09:46 PM

لماذا يزداد حب الشباب فى فصل الشتاء؟

على عكس الاعتقاد الشائع لدى الجميع أن فصلى الربيع والصيف تزداد بهم حبوب الشباب، لكن دراسة حديثة أكدت أن فصل الشتاء موسم جيد لزيادة البثور.
 
أشارت نتائج الدراسة التى نشرتها مجلة "time" أنه يمكن للبرد والجفاف فى درجات الحرارة الباردة أن يسببان الالتهاب، وهو واحد من العوامل المسببة للأمراض الرئيسية لتشكيل حب الشباب التى تسببه نوع من زيوت البشرة تسمى "الزهم" الذى يساعد فى الحفاظ على بشرتك رطبة ونضارة بشكل صحيح، وتتواجد أغلب الغدد المنتجة للدهون بمناطق الجبين والأنف والذقن وهو ما يجعل هذه المنطقة معرضة للبثور.
 
وأضافت الدراسة أن التعرض للهواء البارد والجاف هو أحد العوامل العديدة يمكن أن تضر حاجز الجلد وتشجع الالتهاب، وهو مشكلة للمرضى الذين يعانون من حب الشباب، وفى فصل الشتاء عندما تتعرض البشرة لدرجات منخفضة من الأشعة فوق البنفسجية، فإن التحولات البكتيرية والجهاز المناعى الناتجة قد تزيد من انتشار حب الشباب.
 
قد تساعد المرطبات الجلدية الخالية من الزيت على البشرة الرطبة أن تقلل من الرطوبة وتمنع البشرة من المبالغة فى رد الفعل ضد الطقس الشتوى الجاف.
 
ويوصى أيضًا الأبطاء بأهمية تغطية الوجه باستخدام وشاح أو أى شكل آخر من أشكال الحماية عندما تتعرض للهواء الطلق فى درجات الحرارة المنخفضة، لأنه يمكن للظروف الباردة أن تستخلص الرطوبة من الجلد  وتحفز أيضًا من التهاب الجلد.
 
كما أكد الأطباء ضرورة عدم إهمال الأدوية الخاصة بحب الشباب حتى فى فصل الشتاء، لأن ذلك قد يؤدى لتحويل روتين العناية بالبشرة إلى تدهور الأمور، لكن يجب عدم الإفراط فى غسل البشرة، حتى لا يؤدى إلى تفاقم آثار جفاف الشتاء.