هل يمكن حدوث حمل قبل يومين من الدورة الشهرية؟

إذا كنتِ ترغبين فى الحمل أو تبحثين عن طرق لتجنب الحمل، فقد تكون لديكِ الكثير من الأسئلة حول الوقت الذى تكون لديكِ فرص أكثر للإنجاب، والفترة التى تسبق الدورة الشهرية من الفترات التى تعتقد الكثير من النساء أنها لا تستطيع الإنجاب فيها ولا تستخدم أى وسيلة للحماية، فى هذا التقرير نجيب على تساؤل حول هل الفترة التى تسبق الدورة الشهرية يمكن أن يحدث فيها حمل؟.

ذكر موقع "Net doctor" أن فرص الحمل قبل الدورة الشهرية بيومين منخفضة للغاية لكنها ممكنة، فإذا كان لديكِ دورة شهرية منتظمة، فمن المستبعد أن تحملى قبل يومين من الدورة الشهرية بعد الإباضة، تكون البويضة نحو 12-24 ساعة فقط وسوف تحدث الإباضة فى دورة منتظمة قبل أسبوعين من الدورة الشهرية.


وفترة التبويض التى يحدث فيها الحمل كل شهر صغيرة، ومدتها من 5 إلى 7 أيام، حيث يحدث الحمل عندما يخصب الحيوان المنوى بويضة المرأة خلال 48 ساعة من الإباضة.

ما هو أفضل وقت للحمل؟
يمكن للحيوان المنوى للرجل أن يعيش فى الجهاز التناسلى للمرأة لمدة تصل إلى 5 أيام، وتظهر الأبحاث أن أفضل وقت للحمل من يومين إلى ثلاثة أيام قبل الإباضة، لكن فرصك فى الحمل تنخفض بشكل حاد بعد الإباضة.

وبالرغم من ذلك، هناك فرصة ضئيلة للحمل قبل يومين من الدورة الشهرية، وإذا كانت الدورة الشهرية غير منتظمة، فهناك احتمال ضئيل أن تتمكن من الإباضة فى وقت لاحق خلال الدورة الشهرية.