Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

6 أطعمة تحتوي على بروتين أكثر من البيض

تاريخ النشر:29-10-2018 / 02:55 PM

6 أطعمة تحتوي على بروتين أكثر من البيض

البيض مصدر لا يصدق من البروتين الذى يمكنك إضافته إلى نظامك الغذائى، ولكن إذا كنت تبحثين عن كسر رتابة البيض كل يوم، فإليك الأطعمة التي يجب وضعها في الاعتبار للحفاظ على كتلة عضلاتك وإرضاء الجوع وتعزيز المناعة والتعافي من الإصابات.
- الجبن:
هذا الجبن المتنوع لا يحصل على ما يكفي من الحب، ولكن إذا كنت تبحثين عن 12 جرامًا من البروتينات و 100 سعر حراري لكل نصف كوب، فيمكنك بالتأكيد الحصول عليه لإرضاء شهيتك الغذائية في منتصف النهار، وهو مصدر كبير للكالسيوم أيضًا.

- الدجاج:
واحد من أكثر البروتينات الهزيلة تنوعاً حيث يمكن أكله كقاعدة مستقلة تضيفه إلى السلطات الخاصة بك.

- الفاصوليا:
تحتوى على نسبة بروتين عالية جداً وحديد وتعطى سعرات حرارية عالية أيضاً مما يجعلها خياراً جيداً للنباتيين.

- التونة:
هذه السمكة الدهنية أكثر من مجرد أحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية، حيث يحتوي التونة الخام الذي يبلغ 85 جرامًا على 20 جرامًا من البروتين، كما أن سمك التونة المطبوخ يحتوي على 33 جرامًا من هذا العنصر الغذائي الأساسي. في كلتا الحالتين، يجب أن تكون هذه السمكة اللذيذة ضمن قائمة طعامك المفضل.

- الصويا:
يعتبر بروتين الصويا واحداً من أرخص مكونات البروتين وأكثرها فى السوق؛ حيث إنه يأخذ أى نكهة من التتبيلة المضافة إليه ،حيث يحتوى 85 جرامًا من الصويا على 9 جم من البروتين و90 سعر حرارى  بالإضافة إلى الألياف والحديد والكالسيوم.

- اللبن الزبادي:
طريقة أخرى مذهلة ولذيذة للحصول على المزيد من البروتين في نظامك الغذائي هو هذا النوع من اللبن. فقط حوالي 1 كوب من اللبن الزبادي العادي قليل الدسم يحتوي على 20 غرام من البروتين مع حوالي 150 سعرة حرارية بالإضافة إلى الكالسيوم.